.
التتمة...

السجن 4 من طلاب الأزهر بتهمة "ازدراء" الدين المسيحي

الإثنين 11 شباط 2019 09:35
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
قررت النيابة المصرية، السجن 4 من طلاب جامعة الأزهر بتهمة "ازدراء الدين المسيحي"، بعد نشرهم مقطع فيديو يتضمن سخرية من ترانيم وصلوات مسيحية.

وبحسب بيان للداخلية المصرية، ألقت الشرطة القبض على هؤلاء الطلاب يوم السبت، إثر نشرهم الفيديو المذكور على موقع "يوتيوب" نهاية الشهر الماضي، قبل إزالته لاحقا.

وقالت الوزارة إن "المتابعات الأمنية رصدت تداول مقطع فيديو على شبكة الإنترنت بعنوان أربعة طلاب في الأزهر يسخرون من الأقباط".


وأضاف أنهم "أكدوا إزالة الفيديو عقب استشعار تصاعد الموقف، كما بثوا فيديو آخر يعتذرون فيه عما بدر منهم"، موضحا أنه "بعد القبض عليهم اعترفوا بتصوير الواقعة في منزل أحدهم، وهو طالب بأحد المعاهد الدينية بمدينة 6 أكتوبر، التابعة لمحافظة الجيزة".

ويجرم الدستور المصري إهانة الديانات السماوية الثلاث، وهي الإسلام والمسيحية واليهودية، ويعاقب القانون من يرتكب هذا الجرم بالحبس والغرامة المالية.


أخبار اقليمية
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية