.
التتمة...

ساكو يدعو المراجع الدينية الإسلامية والمسيحية لإصدار فتاوى تُحرم الاعتداء على الأبرياء

الجمعة 15 آذار 2019 18:24
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
استنكر بطريرك الكلدان في العراق والعالم الكردينال لويس روفائيل ساكو، الجمعة، الهجوم المسلح الذي استهدف مسجدين في نيوزلندا وأسفر عن عشرات القتلى والجرحى، داعياً المراجع الدينية المسيحية والإسلامية إلى إصدار فتاوى بتحريم الاعتداء على الأبرياء.

وجاء في بيان صادر عن الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم التي يرأسها ساكو، تلقت السومرية نيوز نسخة منه، "نستنكر بشدة المجزرة الوحشية التي حصلت في مسجدين بنيوزيلندا والتي راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى اثناء أداء الصلاة".


وأضاف البيان، "ما تزال مجزرة كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في بغداد اثناء الصلاة عام 2010 حية في ذاكرتنا".

وتابع، "اننا اذ نشجب كذا أفعال بربرية نهيب بالمراجع الدينية المسيحية والإسلامية القيام بحملات توعية حول شرور التطرف والإرهاب وإصدار فتاوى بتحريم الاعتداء على الأبرياء وقتلهم من أية ديانة كانت وتحت أية ذريعة كانت".

وتعرض مسجدان في مدينة كرايست تشيرش النيوزلندية في وقت سابق من اليوم، لهجوم بالأسلحة النارية، أسفر عن مقتل 49 شخصا وجرح العشرات.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة