.
التتمة...

موظفو البلدية والبلديات والماء والمجاري ينظمون وقفات في البصرة

الأحد 14 نيسان 2019 10:49
-
+

السومرية نيوز/ البصرة
شارك موظفو مديريات البلدية والبلديات والماء والمجاري في البصرة، الأحد، في تنظيم وقفات قرب دوائرهم للمطالبة بزيادة رواتبهم ومنحهم امتيازات وظيفية، ولوحوا بالإضراب عن العمل في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

وقال مراسل السومرية نيوز في البصرة إن موظفي مديريات البلديات والبلدية والماء والمجاري نظموا بالتزامن وقفات قرب دوائرهم طالبوا خلالها الحكومة بزيادة رواتبهم ومنحهم امتيازات وظيفية تشمل تخصيص قطع أراض سكنية لهم، مبيناً أنهم طالبوا أيضاً بتثبيت العاملين بصيغة عقود على الملاك الدائم.


ولفت المراسل الى أن موظفي مديرية الماء كان من المقرر أن ينظموا اليوم اضراباً عن العمل يؤدي الى قطع المياه عن المواطنين، إلا أن الحكومة المحلية أقنعت وفداً من نقابة البلديات والأشغال بتأجيل الاضراب.

يذكر أن محافظة البصرة تعاني منذ أعوام من ضعف ملموس في خدمات التنظيف والماء والمجاري، فمعظم شوارع المحافظة لا تخلو من النفايات المتناثرة والأتربة المتراكمة، كما ان المياه التي تضخ الى المناطق السكنية غير صالحة للشرب مطلقاً، وبعض الأحياء لا تصلها المياه إلا ساعات محدودة في اليوم.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي