.
التتمة...

الصحة العالمية: مقتل 189 شخصا وإصابة 816 آخرين منذ اندلاع المعارك في طرابلس

الأربعاء 17 نيسان 2019 13:20
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد القتلى منذ اندلاع المعارك في طرابلس إلى 189 شخصا وإصابة 816 آخرين.

وقالت المنظمة في بيان نقلته "سبلوتنيك وتابعته السومرية نيوز، إن "الصراع في طرابلس أدى إلى سقوط 189 قتيلا ووقوع 816 جريحا. أكثر من 18000 شخص نزحوا من مسكنهم. إنّ منظمة الصحة العالمية وشركاءها في القطاع الصحي يقومون بتنسيق عمل الفرق الطبية المتنقلة بين مراكز النازحين ومعالجة المرضى".


وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، بقيادة المشير خليفة حفتر، أعلنت ليل الرابع من نيسان الجاري، إطلاق عملية للقضاء على ما وصفته بالإرهاب في العاصمة طرابلس، والتي تتواجد بها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا برئاسة فائز السراج، ودعا الأخير قواته لمواجهة تحركات قوات حفتر بالقوة، متهما إياه بالانقلاب على الاتفاق السياسي للعام 2015.

وتعاني ليبيا، منذ التوصل لاتفاق الصخيرات في 2015، من انقسام حاد في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش بقيادة حفتر، بينما يدير المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق برئاسة السراج غربي البلاد، وهي الحكومة المعترف بها دوليا، إلا أنها لم تحظ بثقة البرلمان.


أخبار اقليمية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية