اعلان

نائب عن البصرة يكشف عن عدد المصابين بمرض السرطان في المحافظة بسبب التلوث

2019-05-02 | 06:41
نائب عن البصرة يكشف عن عدد المصابين بمرض السرطان في المحافظة بسبب التلوث
334 مشاهدة

كشف النائب عن البصرة عبد عون العبادي، الخميس، عن عدد المصابين بمرض السرطان في المحافظة بسبب التلوث، مطالبا بالاسراع في انهاء ملف التلوث في البصرة.

وقال النائب عن محافظة البصرة عبد عون العبادي في مؤتمر صحفي عقده بمجلس النواب وحضرته السومرية نيوز، انه "لا يخفى على الجميع التلوث الحاصل في البصرة، والذي وصل الى حد لا يطاق"، مبينا ان "الامراض زادت بنسب كبيرة، من تزايد الاورام السرطانية، فان عدد المصابين في هذا المرض بلغ اكثر من 24 الف مريض في البصرة".

واضاف ان "التلوث طال الارض والهواء والانهار، والاكبر من ذلك هو التلوث البيئي الناتج بالصناعات النفطية"، معربا عن استغرابه من "انه لا يوجد موقع طمر صحي واحد في البصرة، مطابق للمواصفات البيئة".

وتابع ان "هناك تلوث من التسريبات النفطية، من الانابيب، وهناك تلوث يورانيوم بسبب الحروب حيث تم تشخيص عدة مواقع من قبل وزارتي الصحة والبئية ووزارة التعليم العالي، وهناك الغام ومقذوفات غير منفلقة ممتدة على مساحة اكثر من مليار متر مربع"، مطالبا "مجلس الوزراء، وبالذات وزارة الصحة والبيئة بالاسراع في انهاء ملف التلوث في البصرة ووضع سياسة مستقبلية لكي تكون البصرة في امان".

وأعلن النائب عن البصرة عبد الأمير المياحي، في 30 نيسان 2019، تقديم شكوى رسمية ضد الشركات النفطية المتسببة بتلوث المياه في المحافظة، منتقداً "غياب دور" وزارة النفط في مراقبة تلك الشركات.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية