اعلان

أمانة بغداد تزرع أكثر من 500 ألف شجرة بمناسبة القمة العربية

2012-03-27 | 08:19
أمانة بغداد تزرع أكثر من 500 ألف شجرة بمناسبة القمة العربية
2,192 مشاهدة

أعلنت أمانة بغداد، الثلاثاء، عن زراعة أكثر من 500 ألف شجرة ونبتة في شوارع ومداخل المنطقة الخضراء ومطار بغداد الدولي بمناسبة مؤتمر القمة العربية الذي سيعقد بعد غد الخميس.

السومرية نيوز/ بغداد

أعلنت أمانة بغداد، الثلاثاء، عن زراعة أكثر من 500 ألف شجرة ونبتة في شوارع ومداخل المنطقة الخضراء ومطار بغداد الدولي بمناسبة مؤتمر القمة العربية الذي سيعقد بعد غد الخميس.

وقالت الأمانة في بيان صدر اليوم، وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه، إن "الملاكات الفنية والهندسية في دائرة المتنزهات والتشجير التابعة لأمانة بغداد تمكنت من زراعة 558 ألف شجرة ونبتة لتجميل عدد من شوارع وتقاطعات وساحات المنطقة الخضراء ومطار بغداد الدولي"، مبينة أن "زراعة هذه الأشجار والنبتات تأتي استعدادا للقمة العربية المقرر عقدها في بغداد بعد يوم غد".

وأضافت الأمانة أن "أعمال تطوير شارع قصر الحكومة تضمن زراعة 22 شتلة من نخيل الكناري و23 شتلة نوع دفلـة مستوردة عند مداخل المنطقة الخضراء"، مشيرة إلى "زراعة أشجار سايكس وضــعت في صناديق قطر 40 سم إلى جانب زراعة ألفي  شتلة فلورات ووضع 150من أشجار السايكس في مقاطع مظللة وزراعة 24000 شتلة من وردة الصورة ".

وأوضحت أمانة بغداد أن "الأعمال الأخرى في شارع القصر تضمنت زراعة أشجار الكاردينيا بمساحة 2200 متر مربع  إلى جانب أعمال وزراعة رايزومات الثيل بعرض سبعة أمتار وبمساحة 1400متر مربع على واجهة الشقق  الرئاسية وزراعة 35000 من الورود الموسمية بعرض متر واحد ومساحة 350 متر"، لافتة إلى "تجهيز القصور الرئاسية بنحو 45000  شتلة موسمية وتزويد الدوائر البلدية الكرخ والمنصور والكرادة باكثر من 240000 شتلة وشجرة لتزيين مداخل المنطقة الخضراء".

وتابعت الأمانة أن "الأعمال الزراعية الأخرى شملت أيضاً ساحة المقاتل داخل المنطقة الخضراء وتضمن العمل فيها زراعة الثيل بطريقة البذار المائي لمثلثات الساحة البالغ عددها تسعة مثلثات بمساحة 3350 متر مربع وزراعة 4000 شتلة موسومية وثمانية من أشجار السايكس"، موضحة أنه تم "زراعة مقــاطع شارع 14 تموز باستخدام 45000شتلة وزراعة مدخل رئاسة مجلس الوزراء بنحو60000 شتلة" .

وأشارت أمانة بغداد إلى أن "مطار بغداد الدولي كان له نصيب أيضا من الأشجار والنبتات حيث تضمن تجهيز المطار وزراعة السنادين الخشبية بنحو ستة من نخيل السايكس و90 شتلة موسمية مع تجهيز 85000 من الأشجار الموسمية  مختلفة الأنواع".

وتستعد بغداد لاستقبال الوفود العربية التي من المنتظر أن تشارك بقمة الدول العربية التي ستعقد، بعد غد الخميس، (29 آذار الحالي)، وقد سلم العراق جدول أعمال القمة لمندوبي الحكومات العربية لدى الجامعة العربية في القاهرة الـ15 من آذار الحالي، متضمنا بندا اقترحه العراق يشدد على ضرورة إدانة أعمال الإرهاب والاتفاق على محاربته.

وأعلنت أمانة بغداد، في (17 آذار الحالي)، جاهزية العاصمة لاستقبال وفود مؤتمر القمة العربية  المقرر عقده في  29 آذار الحالي، وفيما أكدت أن اغلب ما نفذ من أعمال اكتملت وفق مواصفات حديثة، أشارت إلى أن هناك بعض الأعمال التي لا تؤثر على عقد القمة ستنفذ خلال الأيام الثلاثة الأخيرة قبل انعقادها.

كما نظمت الأمانة، في (26 آذار الحالي)، عن تنظيم ماراثون بغداد الرياضي ترحيبا بالضيوف العرب المشاركين في القمة العربية المقرر عقدها في بغداد نهاية الأسبوع الحالي، وفيما أشارت إلى أن تنظيم هذا الماراثون يأتي خـتاماً لأعمالها التي اضطلعت بها في إطار الاستعدادات للقمة، أكدت إنجازها كافة الأعمال المكلفة بها داخل المنطقة الخضراء والمناطق المحيطة بها.

وتستعد بغداد لاستقبال الوفود العربية التي من المنتظر أن تشارك بقمة الدول العربية التي ستعقد، يوم الخميس المقبل، (29 آذار الحالي)، وقد سلم العراق جدول أعمال القمة لمندوبي الحكومات العربية لدى الجامعة العربية في القاهرة الـ15 من آذار الحالي، متضمنا بندا اقترحه العراق يشدد على ضرورة إدانة أعمال الإرهاب والاتفاق على محاربته.

ويعد عقد القمة العربية في بغداد الحدث الدولي الأكبر الذي ينظمه العراق منذ العام 2003، إذ شكلت أمانة بغداد لجنة لتهيئة وتأمين المتطلبات الخاصة بمؤتمر القمة العربية وتقديم الرؤى والأفكار والتحضيرات المطلوبة لتحسين وتطوير الواجهة العمرانية للمدينة، بما يتناسب مع تاريخها ومكانتها بالتنسيق مع الوزارات والجهات المختصة.
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا

محليات

قمة بغداد

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية
X