اعلان

استهداف قاعدة الحرية الجوية جنوب كركوك بصاروخي كاتيوشا

2012-05-17 | 06:56
استهداف قاعدة الحرية الجوية جنوب كركوك بصاروخي كاتيوشا
533 مشاهدة

أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الخميس، بأن قاعدة الحرية الجوية تعرضت للاستهداف بصاروخي كاتيوشا جنوب المحافظ، فيما اعتقلت قوة أمنية شخصا يشتبه بتنفيذه الهجوم.

السومرية نيوز/ كركوك
أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الخميس، بأن قاعدة الحرية الجوية تعرضت للاستهداف بصاروخي كاتيوشا جنوب المحافظ، فيما اعتقلت قوة أمنية شخصا يشتبه بتنفيذه الهجوم.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "صاروخي كاتيوشا سقطا، صباح اليوم، على قاعدة مطار كركوك  (الحرية)، التي تتخذها القنصلية الأميركية  والقوة الجوية العراقية مقرا لها، جنوب كركوك، من دون معرفة حجم الخسائر البشرية أوالمادية".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية حددت منطقة إطلاق الصواريخ  وهي حي الأسرى، جنوب المدينة، ونفذت عملية دهم وتفتيش عثرت خلالها على منصة الإطلاق، كما اعتقلت شخصا يشتبه بضلوعه بالحادث".
 
وتتعرض قاعدة الحرية الجوية إلى هجمات شبه متكررة على فترات متقطعة، فيما يسقط عدد من الصواريخ على دور الأهالي وتسبب الكثير منها بجرح عشرات المدنيين منذ عام 2004 وحتى اليوم.

يذكر أن محافظة كركوك، وهي من المناطق المتنازع عليها بين إقليم كردستان والحكومة العراقية، تشهد هجمات شبه يومية تستهدف القوات الأمنية والمدنيين على حد سواء، كما تشهد اختطاف مدنيين وأطفال بدافع ابتزاز ذويهم مادياً.

سياسة

أمن

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية