.
التتمة...

سيلفيا كريستل بطلة فيلم "إيمانويل" الإباحي في حالة الخطر

السبت 7 تموز 2012 16:49
-
+

السومرية نيوز/بيروت

تخضع الممثلة الهولندية سيلفيا كريستل التي ذاعت شهرتها في السبعينيات من القرن الماضي لدورها الإباحي في فيلم "إمانويل"، للعلاج في مستشفى في امستردام بعد إصابتها منذ اكثر اسبوعين بجلطة دماغية.

وقال ابنها آرثر لوسائل الإعلام البلجيكية "يسرّني القول أن هناك أملا في أن تسترد صحتها عن قريب، لكن علينا أن نكون واقعيين".

وتعد كريستل (59 عاما) واحدة من أساطير سينما الإثارة في أعوام السبعينات، وذلك بفضل دورها الجريء في فيلم "إمانويل"، وكانت تعاني من سرطان الحنجرة، قبل ان تصاب بالجلطة، فيما يتعين عليها لاحقاً الخضوع لعلاج سرطان آخر في الكبد.


والفيلم الفرنسي "إمانويل"، المستوحاة قصته عن رواية إيمانويل آرسان، كسر التقاليد التي كانت تحول دون انتقال الجنس الى الشاشة الكبيرة، وجعل من الإثارة الجنسية الأساس الذي انطلقت منه أحداث الفيلم على يد المخرج الفرنسي جوست جايكين.

وكانت أجواء الفيلم قد تمّ تصويرها في تايلند وجزر سيجيليس، ويروي المغامرات الجنسية لفتاة شابة في آسيا، وخصصت ميزانية للفيلم بلغت حوالي 500 ألف دولار، إلاّ أن الإيرادات التي جناها الفيلم فاقت مئة مليون دولار، واستمر عرضه في صالات السينما الفرنسية لأكثر من 13 عامًا، وحقق نجاحاتٍ ساحقة في كل من الولايات المتحدة الأميركية، واليابان، ودول أخرى عديدة.

وقامت سيلفيا كريستل، الممثلة الهولندية المعروفة عالمياً، بالاشتراك في أفلام أخرى بعد فيلم "إمانويل"، حيث ظهرت في الجزء الثاني منه عام 1975، وفي "وداعًا إمانويل" عام 1977، و"إمانويل 4" في عام 1984.

يذكر ان كتابا يروي سيرة سيلفيا كريستل الذاتية صدر منذ نحو 4 سنوات، وتناول حياتها الشخصية المضطربة، وادمانها على المخدرات والكحول، ومعاناتها في رحلة البحث عن رجال يكبرونها في السن.

وفي نيسان 2011، أعلنت كريستل عن رغبتها في الاشتراك ولو في دور قصير في النسخة الثلاثية الأبعاد من الفيلم الذي كانت تستعد للتحضير له، وكشفت أيضًا عن حبها في أن تواصل مسيرتها كمخرجة بعد أن أنجزت فيلمًا قصيرًا من نوع الرسوم المتحركة في عام 2008 حمل عنوان "توبر إت موي".









علم وعالم
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في علم وعالم