.
التتمة...

العدل تعلن الإفراج عن وزير الداخلية في عهد النظام السابق محمود ذياب الأحمد

الإثنين 9 تموز 2012 16:11
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة العدل العراقية، الاثنين، الإفراج عن وزير الداخلية في عهد النظام السابق محمود ذياب الاحمد، بعد انتهاء محكومتيه والتأكد من عدم مطلوبيته للقضاء.

وقال المتحدث باسم وزارة العدل حيدر السعدي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "السلطات القضائية قررت الإفراج عن وزير الداخلية في عهد النظام السابق محمود ذياب الأحمد بعد انتهاء مدة محكومتيه البالغة سبع سنوات، والتأكد من عدم مطلوبيته للقضاء".


وتولى محمود ذياب الاحمد منصب وزير الداخلي في العام 2001 حتى سقوط النظام السابق في العام 2003.

ويعتبر محمود ذياب الاحمد المسؤول الثامن من رموز النظام السابق الذي تم الإفراج عنه، حيث أعلنت وزارة العدل في الـ18 من نيسان الماضي، عن الافراج عن وزير التجارة محمد مهدي صالح، ووزير الثقافة حامد يوسف حمادي، والخبير السابق في هيئة التصنيع العسكري محمود فرج السامرائي، وأمين سر حزب البعث فرع كربلاء عبد الحسين الزيرجاوي، ولطيف محل حمود صالح، ومدير الخدمة الخارجية في جهاز المخابرات المنحل حسن عزبة ثلج داود العبيدي، وفاضل صلفيج العزاوي"، فيما أكدت أن الأيام المقبلة ستشهد الإفراج عن تسعة من رموز النظام السابق، بعد ثبوت براءتهم من التهم الموجهة اليهم.

فيما نفذ حكم الإعدام بحق ستة من مسؤولي النظام السابق كان أخرهم عبد حمود السكرتير الشخصي للرئيس السابق صدام حسين المدان بجرائم الإبادة الجماعية، الذي نفذه فيه حكم الإعدام في السابع من حزيران الماضي، وبرزان التكريتي وعضو مجلس قيادة الثورة علي حسن المجيد ونائب رئيس الجمهورية طه ياسين رمضان ورئيس محكمة الثورة عواد البندر.








سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة