اعلان

نائب عن العراقية يدعو القادة السياسيين لـ"حلول وسط"

2012-08-20 | 04:43
نائب عن العراقية يدعو القادة السياسيين لـ"حلول وسط"
586 مشاهدة

دعا نائب عن القائمة العراقية، الاثنين، القادة السياسيين إلى بذل الجهود لتشكيل حكومة شراكة وطنية والقبول بـ"الحلول الوسط"، فيما طالب بإعطاء خطة العيد الأمنية مرونة تتمكن من خلالها الأسر من استثمار المناسبة دون معوقات.

السومرية نيوز/ بغداد

دعا نائب عن القائمة العراقية، الاثنين، القادة السياسيين إلى بذل الجهود لتشكيل حكومة شراكة وطنية والقبول بـ"الحلول الوسط"، فيما طالب بإعطاء خطة العيد الأمنية مرونة تتمكن من خلالها الأسر من استثمار المناسبة دون معوقات.

وقال النائب حسن خضير شويرد في بيان صدر اليوم وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه إن "على قادة العراق السياسيين بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك بذل كل الجهود الممكنة للاتفاق على ضوابط ديمقراطية واتحادية حقيقية تكفل تشكيل حكومة شراكة وطنية".

وطالب شويرد جميع الأطراف بـ"القبول بحلول وسط تكفل الديمقراطية وتضمن مستقبل البلاد، سيما مع تزايد المخاطر الخارجية وتصاعد التوترات في المنطقة بشكل عام".

ويشهد العراق أزمة سياسية منذ شهر نيسان الماضي، تمثلت بمطالبات سحب الثقة من حكومة الرئيس نوري المالكي من قبل التحالف الكردستاني والقائمة العراقية والتيار الصدري الذي تراجع فيما بعد، لكن هذه الأزمة بدأت تتحلل بعد أن أعلن التحالف الوطني عن تشكيل لجنة الإصلاح قدمت ورقة تتضمن 70 مادة أبرزها حسم ولاية الرئاسات الثلاث والوزارات الأمنية والتوازن في القوات المسلحة والهيئات المستقلة وأجهزة الدولة المختلفة.

واعتبر النائب عن العراقية أن "أي إرباك بسبب قطع الطرق أو التشديد في نقاط التفتيش سيعكر صفو الأجواء، لذلك نأمل أن تتسم خطة العيد الأمنية بالمزيد من المرونة والانسيابية لتتمكن الأسر من الخروج للاحتفال بالعيد والتزاور فيما بينها".

وكان عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية قاسم الأعرجي أكد، في 17 آب الجاري، أن المؤسسات الأمنية تحوي قيادات "فاشلة" ولم تقدم شيئا، داعيا القائد العام للقوات المسلحة إلى إقالتهم، وفيما استبعد وجود خطة أمنية معدة للعيد، رجح استطاعة الجماعات الإرهابية من الوصول الى أهدافها خلال فترة العيد، ولفت إلى أن عيد الفطر لن تكون فيه خطة جديدة بقدر ما ستكون هناك كثرة لنقاط التفتيش والسونارات وبالتالي إزعاج المواطن"


سياسة

أمن

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية