اعلان

الصيهود: العراق لا يسمح بتدخل الولايات المتحدة بشؤونه وكلام ديبمسي له غايات اخرى

2012-08-21 | 08:47
الصيهود: العراق لا يسمح بتدخل الولايات المتحدة بشؤونه وكلام ديبمسي له غايات اخرى
740 مشاهدة

اكد نائب عن ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الحكومة نوري المالكي،أن العراق لايسمح بتدخل الولايات المتحدة الامريكية بشؤونه الداخلي فيما اشار الى أن امن العراق أفضل بكثير من امن بعض دول المنطقة.

السومرية نيوز/ بغداد

اكد نائب عن ائتلاف دولة القانون بزعامة  رئيس الحكومة نوري المالكي ،الثلاثاء،أن العراق لايسمح بتدخل الولايات المتحدة الامريكية بشؤونه الداخلي فيما اشارالى أن امن العراق أفضل بكثير من امن بعض دول المنطقة.

وقال النائب عن دولة القانون محمد الصيهود في حديث لـ"السومرية نيوز"، العراق لا يسمح بتدخل الولايات المتحدة اوأي دولة أخرى بالشأن العراقي الداخلي خصوصا قضية بناء الاجهزة الامنية"، مبينا إن "العراق يشهد استقرار امنيا يعد متقدما مقارنه ببعض دولة المنطقة".

واضاف الصيهود أن  "الأجهزة الأمنية على مستوى التحديات الكبيرة التي تواجه البلاد"، لافتا الى أن "جهود القوات الأمنية العراقية استطاعت أن تحبط المؤامرات على العراق".

واعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون "التصريح الأخيرة لرئيس هيئة الأركان العسكرية الأميركية مارتن ديمبسي بشان الاخفاقات الامنية في البلاد يهدف الى غايات اخرى".

وكان رئيس هيئة الأركان العسكرية الأميركية الجنرال مارتن ديمبسي اعرب، أمس، الاثنين (20 آب 2012)، عن اعتقاده بأن القيادة العراقية أدركت أنها فوتت فرصة إقامة علاقات طبيعية مع واشنطن بعد الهجمات الاخيرة في البلاد، متهما إيران بمحاولة توسيع نفوذها في العراق، فيما استبعد عودة قوات بلاده إلى العراق مجددا.

وأكد وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا، في الـ15 من كانون الأول 2011، أن مهمة العراق بعد الانسحاب الأميركي هي إدارة أمنه بالشكل الحقيقي، وفيما اعتبر أن الوصول إلى عراق مستقر وذي سيادة هي نتيجة لتضحيات الجنود الأميركيين، أشار إلى أن الجيش والشرطة العراقية قادرة على إنهاء أي تهديدات تنظيم القاعدة.

وأنهت الولايات المتحدة الأميركية رسميا تواجدها في العراق في كانون الأول من العام 201 بعد تسع سنوات من اجتياح قواتها العسكرية عام 2003، وإسقاط نظام الرئيس صدام حسين، بقرار من الرئيس الأميركي السابق جورج بوش.

سياسة

أمن

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية