اعلان

انطلاق أول بطولة رسمية برفع الأثقال للنساء استعدادا لبطولة العرب

2012-08-27 | 03:20
انطلاق أول بطولة رسمية برفع الأثقال للنساء استعدادا لبطولة العرب
1,454 مشاهدة

أعلن الاتحاد العراقي لرفع الأثقال، الاثنين، عن تنظيم اول بطولة رسمية باللعبة للنساء يوم غد الثلاثاء، في بغداد، مبينا أن نحو 25 رباعة ستشارك في البطولة بأوزان مختلفة، فيما أكد أنها تأتي لاختيار المنتخب الوطني الذي سيشارك في بطولة العرب في المغرب.

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن الاتحاد العراقي لرفع الأثقال، الاثنين،  عن تنظيم أول بطولة رسمية باللعبة للنساء يوم غد الثلاثاء، في بغداد، مبينا أن نحو 25 رباعة ستشارك في البطولة بأوزان مختلفة، فيما أكد أنها تأتي لإختيار المنتخب الوطني الذي سيشارك في بطولة العرب في المغرب.

وقال أمين سر الاتحاد محمد كاظم مزعل في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "اتحاد رفع الأثقال سينظم يوم غد الثلاثاء، في قاعة التأميم ببغداد أول بطولة رسمية باللعبة للنساء"، مبينا أن "نحو 25 رباعة من مختلف أندية العراق سيشاركن في البطولة التي تستمر يوما واحد وبالأوزان المختلفة".

وأضاف مزعل أن "هذه التجربة تأتي لتفعيل ممارسة اللعبة للعنصر النسوي وتوسيع رقعة الممارسة وستكون بطولة تشجيعية لتثبيت قواعد اللعبة بقوة بين صفوف النساء"، مشيرا إلى أن "البطولة ستكون محطة للكشف عن الرباعات المؤهلات لتمثيل المنتخب الوطني الذي يستعد للمشاركة في بطولة العرب التي ستقام في 27 من أيلول المقبل، حتى الثالث من تشرين الأول المقبل، في المغرب".

يذكر أن اتحاد رفع الأثقال أشرك الرباعة هدى سالم في منافسات دورة الألعاب العربية التي أختتمت في قطر العام الماضي، وهي المرة الأولى التي تشارك فيها رباعة عراقية في الدورات العربية، ولم تحقق الرباعة أي نتيجة تذكر وإنما كانت مشاركتها على سبيل التجربة والتشجيع.


+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية