اعلان

شرطة واسط تمنع سير الدراجات النارية خلال أيام العيد

2012-10-26 | 08:46
شرطة واسط تمنع سير الدراجات النارية خلال أيام العيد
1,591 مشاهدة

أعلنت قيادة شرطة محافظة واسط، الجمعة، عن منع سير الدراجات النارية خلال أيام عيد الأضحى، فيما توعدت بحجز المخالفين.

السومرية نيوز/ واسط
أعلنت قيادة شرطة محافظة واسط، الجمعة، عن منع سير الدراجات النارية خلال أيام عيد الأضحى، فيما توعدت بحجز المخالفين.

وقال قائد شرطة واسط اللواء حسين عبد الهادي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "غرفة عمليات واسط قررت، اليوم، منع سير الدراجات النارية ومن ضمنها (الستوتة) في عموم أقضية ونواحي المحافظة خلال أيام عيد الأضحى"، مؤكدا أن "هذه الإجراءات يأتي ضمن الخطة الأمنية الخاصة بالعيد".

وأضاف عبد الهادي أن "قرار المنع سيستمر حتى نهاية عطلة عيد الأضحى والتي توافق يوم الاثنين المقبل"، مؤكداً أنه "سيتم حجز الدراجة المخالفة وسائقها".

ويعتبر عيد الأضحى الذي بدأ اليوم الجمعة،( 26 تشرين الاول الحالي)، أحد عيدين عند المسلمين، ويوافق أول أيام العيد يوم العاشر من شهر ذي الحجة الهجري، ويعتبر هذا العيد أيضاً ذكرى لقصة النبي إبراهيم عندما أراد التضحية بابنه إسماعيل تلبية لأمر ربه، لذلك يقوم العديد من المسلمين بالتقرب إلى الله في هذا اليوم بالتضحية بأحد الأنعام (خروف أو بقرة أو ناقة) وتوزيع لحم الأضحية بين الأقارب والفقراء وجيرانهم، ومن هنا جاء اسمه عيد الأضحى.

يذكر أن محافظة واسط ومركزها مدينة الكوت، 180 كم جنوب شرق بغداد، تعتبر من المناطق ذات الاستقرار الأمني لكن المناطق الشمالية في قضاء الصويرة وإطرافها تشهد بين الحين والآخر عمليات عنف بين مسلحين وقوات أمنية, كما تنفذ الأجهزة الأمنية حملات دهم وتفتيش في تلك المناطق، تعتقل خلالها عشرات المطلوبين بتهم جنائية وإرهابية

 

» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية
X