.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

انطلاق فعاليات مهرجان الغدير الدولي الأول في النجف بمشاركة مفكرين مسلمين ومسيحيين

الثلاثاء 6 تشرين الثاني 2012 09:41
-
+

السومرية نيوز / النجف

انطلقت في مدينة النجف، مساء أمس الاثنين، فعاليات مهرجان الغدير الدولي الأول، بحضور ممثلين عن المرجعية الدينية ورئيس الوزراء نوري المالكي وبابا الفاتيكان، والسفير الهولندي في العراق، إلى جانب أكثر من 100 باحث ومفكر.

وقال نائب الأمين العام للعتبة العلوية زهير شربة في حديث لـ "السومرية نيوز"، إن "مهرجان الغدير يقام للمرة الأولى في العتبة بمشاركة 150 باحثاً من 34 دولة عربية وإسلامية"، موضحاً أن "رجال دين من المسلمين، سنة وشيعة، ومن المسيحيين حضروا افتتاح المهرجان".


وأضاف شربة أن "المهرجان يستمر لخمسة أيام ويتضمن جلسات بحثية صباحية ومسائية ومعرض للنسخ النادرة والنفيسة من القرآن الكريم الموجودة في خزانة العتبة العلوية منذ مئات السنين"، مشيراً إلى أنه "ستقام أيضاً جلسات شعريّة على هامش المهرجان، ومعرض للخط والزخرفة والرسم والصور الفوتوغرافية النادرة".

وتقام فعاليات مهرجان الغدير الدولي الأول على أرض العتبة العلوية، إلى جانب المساجد والمدارس الدينية فيها.

وكانت الأمانة العامة للعتبة العلوية وجهت، في 30 تشرين الأول الماضي، دعوة رسمية للمرجع الديني علي السيستاني لافتتاح المهرجان.

وتستقبل النجف، 160 كم جنوب بغداد، في يوم الغدير آلاف الزائرين، ويرمز هذا العيد بحسب المسلمين الشيعة إلى اليوم الذي ألقى فيه النبي محمد خطبة في منطقة "غدير خم" قرب مكة، أوصى فيها بأن تكون الخلافة من بعده لعلي بن أبي طالب، إثر حجة الوداع في السنة التاسعة للهجرة، ويزور المؤمنون ضريح الإمام علي بن أبي طالب الموجود في النجف، ويتبادلون أنواع الحلوى والمأكولات.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي