اعلان

المئات من أبناء النجف يتظاهرون تأييدا للمالكي

2013-01-11 | 03:34
المئات من أبناء النجف يتظاهرون تأييدا للمالكي
4,040 مشاهدة

تظاهر المئات من أبناء محافظة النجف، الجمعة، تأييدا لرئيس الحكومة نوري المالكي، وفيما رفضوا إلغاء المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب وقانون المساءلة والعدالة، رفعوا شعارات تندد بالتدخلات التركية والسعودية والقطرية.

السومرية نيوز/ النجف
تظاهر المئات من أبناء محافظة النجف، الجمعة، تأييدا لرئيس الحكومة نوري المالكي، وفيما رفضوا إلغاء المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب وقانون المساءلة والعدالة، رفعوا شعارات تندد بالتدخلات الخارجية.

وقال مراسل "السومرية نيوز"، إن المئات من شيوخ العشائر وطلبة الجامعات وناشطين بمحافظة النجف خرجوا، صباح اليوم، في تظاهرة انطلقت من ساحة الميدان وسط المحافظة وانتهت عند ساحة ثورة العشرين، تأييدا لرئيس الحكومة نوري المالكي.

وأضاف المراسل أن المتظاهرين رفضوا الطائفية والتجزئة وإلغاء المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أنهم دعوا إلى الوحدة والاحتكام للدستور.

وأكد المراسل أن المتظاهرين رفعوا شعارات كتب عليها "إرادتنا العراقية ستحطم محور الشر الإسرائيلي التركي السعودي القطري"، و"نحن شعب واحد ووطن واحد من الشمال إلى الجنوب".

وتشهد محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك، منذ (25 كانون الأول 2012)، تظاهرات حاشدة شارك فيها علماء دين وشيوخ عشائر ومسؤولون محليون أبرزهم محافظ نينوى أثيل النجيفي ووزير المالية رافع العيساوي، للمطالبة بإطلاق سراح السجينات والمعتقلين الأبرياء ومقاضاة "منتهكي أعراض" السجينات، فضلاً عن تغيير مسار الحكومة.

وفي المقابل، خرجت تظاهرات في المحافظات الجنوبية وفي بعض مناطق بغداد تؤيد حكومة المالكي وتدعو للوحدة الوطنية كما ترفض إلغاء قانون المساءلة والعدالة والمادة الرابعة من قانون مكافحة "الإرهاب".

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية