اعلان

اللافي: نتريث بنقل تظاهراتنا إلى بغداد .. وغداً نجتمع لنقرر

2013-02-12 | 09:13
اللافي: نتريث بنقل تظاهراتنا إلى بغداد .. وغداً نجتمع لنقرر
3,795 مشاهدة

أكد المتحدث باسم متظاهري محافظة الانبار سعيد اللافي، الثلاثاء، أن ممثلي المتظاهرين في المحافظة سيتخذون يوم غد قراراً بشأن تظاهرات الجمعة المقبلة، فيما حذر نائب عن التحالف الوطني من العودة إلى المربع الأول من خلال تنظيم هذه التظاهرة.

السومرية نيوز/ بغداد
أكد المتحدث باسم متظاهري محافظة الانبار سعيد اللافي، الثلاثاء، أن ممثلي المتظاهرين في المحافظة سيتخذون يوم غد قرارا بشأن تظاهرات الجمعة المقبلة، فيما حذر نائب عن التحالف الوطني من العودة إلى المربع الأول من خلال تنظيم هذه التظاهرة.

وقال اللافي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "هناك الكثير من الدعوات التي وصلت ألينا من المراجع السنية بشأن تظاهرة يوم الجمعة المقبلة المقرر تنظيمها في منطقة الأعظمية شمال بغداد"، مبينا أن "تلك الدعوات طالبتنا بالتريث في هذه التظاهرة".

وأضاف اللافي أن "ممثلي المتظاهرين سيجتمعون يوم غد الأربعاء وسيتخذون قرارا بشأن ذلك".

من جانبه أكد النائب عن التحالف الوطني إحسان العوادي لـ"السومرية نيوز"، أن "هناك حشد ودعوات واضحة في التظاهرة المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبلة ببغداد"، محذرا من "العودة إلى أجواء عام 2006 على بغداد والمحافظات مرة أخرى والرجوع إلى المربع الأول، من خلال تنظيم هذه التظاهرة".

وكان مجلس محافظة الأنبار دعا، اليوم الثلاثاء (12 شباط 2013)، متظاهري المحافظة إلى العدول عن الذهاب إلى بغداد "بسبب تردي وضعها الأمني"، فيما اتهم الحكومة الاتحادية باستخدام إجراءات "غير دستورية" تتمثل بقطع الطرق من قبل الجيش لعزل المحافظة عن محيطها، فيما حذرت العراقية من خطورة هذه الإجراءات. كما دعا النائب حامد المطلك المتظاهرين إلى "البقاء في محافظاتهم".

وحذر التحالف الوطنيّ، اليوم الثلاثاء (12 شباط 2013)، من الدعوة لنقل التظاهرات إلى بغداد وتداعياتها الخطيرة على الوضع الأمنيِّ العامّ، معتبرا أن الدعوة "فرصة لأعداء العملية السياسية من البعثيين وتنظيم القاعدة لإثارة الفتنة الطائفية"، داعيا أهالي  المحافظات الغربية إلى إلغاء هذه الدعوة حفاظاً على أرواح المواطنين.

وعلمت "السومرية نيوز"، من مصادر أمنية رفيعة، أن السلطات المعنية ستفرض حظراً على التجوال في العاصمة بغداد يوم الخميس المقبل، فيما كشف زعيم صحوة الأنبار أحمد أبو ريشة أن قيادة القوات البرية رفضت دخول متظاهري الأنبار إلى العاصمة بغداد من أجل أداء صلاة موحدة، وذلك "لأسباب أمنية".

سياسة

أمن

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية