اعلان

الأحرار: اعتصامنا أجبر قادة الكتل على عقد اجتماع اليوم

2013-02-27 | 05:47
الأحرار: اعتصامنا أجبر قادة الكتل على عقد اجتماع اليوم
1,438 مشاهدة

اتهمت كتلة الأحرار النيابية، الأربعاء، أطرافا سياسية بالضغط على قانون الموازنة العامة للحصول على مكاسب مادية إضافية، مبينة أن التصويت عليها سيكون في الأسبوع المقبل، فيما اعتبرت أن اعتصام يوم أمس "اجبر" قادة الكتل إلى عقد اجتماع اليوم.

السومرية نيوز/ بغداد
اتهمت كتلة الأحرار النيابية، الأربعاء، أطرافاً سياسية بالضغط على قانون الموازنة العامة للحصول على مكاسب مادية إضافية، مبينة أن التصويت عليها سيكون في الأسبوع المقبل، فيما اعتبرت أن اعتصام يوم أمس "أجبر" قادة الكتل على عقد اجتماع اليوم.

وقال رئيس الكتلة في البرلمان بهاء الاعرجي خلال مؤتمر صحافي عقده، اليوم، بمبنى البرلمان وحضرته "السومرية نيوز"، إن "الموازنة العامة للعام الحالي 2013، أصبحت سياسية أكثر من أن تكون مهنية"، متهماً أطرافاً سياسية بـ"الضغط على الموازنة من اجل الحصول على مكاسب مادية إضافية".

وأضاف الاعرجي أن "التصويت على الموازنة سيكون خلال الأسبوع المقبل"، مشيرا إلى أن "الاعتصام الذي نظم، يوم أمس، أمام مبنى البرلمان اجبر قادة الكتل السياسية على عقد اجتماع اليوم".

وأكد الاعرجي أن "الشعب هو من يحرك البرلمان، وليس العكس"، داعياً الجماهير إلى "أن تبقى حذرة وواعية من تصرفات بعض مؤسسات الدولة وأطراف حكومية".

وكان مقرر مجلس النواب أعلن، اليوم الأربعاء (27 شباط 2013)، عن بدء اجتماع الكتل البرلمانية برئاسة رئيس البرلمان أسامة النجيفي للوصول إلى صيغة نهائية للموازنة، مؤكداً أن الاجتماع حضره نائب رئيس الوزراء روز نوري شاويس ووزيرا النفط والتخطيط فضلاً عن وزير الثروات الطبيعية في إقليم كردستان.

وعلق رئيس البرلمان أسامة النجيفي، أول أمس الاثنين (25 شباط 2013)، جلسة المجلس الـ13 حتى اتفاق الكتل السياسية على موازنة 2013، فيما وجه كتلتي التحالف الوطني والكردستاني لتكثيف الاجتماعات للوصول إلى حلول بشأن الموازنة.

يذكر أن العشرات من أعضاء التيار الصدري نظموا، أمس الثلاثاء (26 شباط 2013)، اعتصاماً أمام المنطقة الخضراء وسط بغداد، مطالبين بإقرار موازنة العام الحالي 2013.

» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا

سياسة

أمن

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
المزيد
حصر السلاح بيد الدولة
حصر السلاح بيد الدولة
الغاء المحاصصة الطائفية
الغاء المحاصصة الطائفية
الإثنان معاً
الإثنان معاً
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية