اعلان

دولة القانون: العيساوي مطلوب للنزاهة واستقالته محاولة للتهرب وخطوة عفتان شجاعة

2013-03-02 | 08:51
دولة القانون: العيساوي مطلوب للنزاهة واستقالته محاولة للتهرب وخطوة عفتان شجاعة
2,135 مشاهدة

اعتبر قيادي في ائتلاف دولة القانون، السبت، ان القائمة العراقية اصبحت "غير متجانسة ولا يمكن التعويل على صوت واحد فيها"، مشيراً إلى أن وزير المالية رافع العيساوي "مطلوب للنزاهة ويحاول التهرب والاستقالة"، فيما استبعد حدوث استقالات لوزراء آخرين.

السومرية نيوز/ بغداد

اعتبر قيادي في ائتلاف دولة القانون، السبت، ان القائمة العراقية اصبحت "غير متجانسة ولا يمكن التعويل على صوت واحد فيها"، مشيراً إلى أن وزير المالية رافع العيساوي "مطلوب للنزاهة ويحاول التهرب بالاستقالة"، فيما استبعد أن نشهد استقالات لوزراء آخرين. 

وقال علي الشلاه في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "القائمة العراقية اليوم في خضم صراعات وأمور كثيرة ولا يمكن التعويل على صوت واحد فيها"، مشيراً إلى أن "هناك وزيراً يحاول التهرب والاستقالة ووزراء آخرين يعودون للحكومة".

وأضاف الشلاه أنه "لا يوجد اليوم رأي للقائمة العراقية خصوصاً بعد أن تحول اسامة النجيفي إلى زعيم لفريق داخل العراقية وليس زعيماً لمجلس النواب"، مشدداً أن "القائمة العراقية بحاجة لأن تقول لنا من هي ومن هم اعضاؤها وباسم من تتحدث".

وأوضح الشلاه أن "نصف وزراء العراقية السابقين باقون في الحكومة ومنهم سعدون الدليمي وزير الدفاع وكالة والثقافة وطورهان المفتي وزير الاتصالات وشؤون المحافظات وعبد الكريم عفتان وزير الكهرباء، وهناك حديث أن وزيرين آخرين سيعودان للحكومة ولن يستقيلا".

وتابع أن "الذي استقال ورفضت استقالته هو الوزير المطلوب بقضايا للنزاهة ولا اعتقد أن هناك استقالات ستليها"، مؤكداً أن "خطوة عبد الكريم عفتان الشجاعة ستتلوها خطوات من قبل وزراء اخرين".  

وأشار الشلاه إلى أن "مسألة المقاطعة مورست كثيرا من قبل العراقية ولم تنجح، كما أن مقاطعتهم البرلمان لم تنفذ يوماً واحداً"، معتبراً الحديث عن الاستقالة "مزايدات لفظية واستعراضية".  

ولفت الشلاه إلى أن "استقالة العيساوي لن تزيد أو تنقص في مسألة التصويت على الموازنة"، مرجحا أن "يتم التصويت على الموازنة بالأغلبية او بالإجماع الاسبوع المقبل".   


سياسة

أمن

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية