اعلان

الجعفري يؤكد للمطلك دعمه حضور وزراء القائمة العراقية في مجلس الوزراء

2013-03-30 | 04:06
الجعفري يؤكد للمطلك دعمه حضور وزراء القائمة العراقية في مجلس الوزراء
1,754 مشاهدة

أكد رئيس التحالف الوطنيِّ العراقيِّ إبراهيم الجعفريّ خلال لقائه نائب رئيس الوزراء صالح المطلك دعمه حضور وزراء القائمة العراقية في مجلس الوزراء، معتبرا إياها "خطوة إيجابية".

السومرية نيوز/ بغداد
أكد رئيس التحالف الوطنيِّ العراقيِّ إبراهيم الجعفريّ  خلال لقائه نائب رئيس الوزراء صالح المطلك دعمه حضور وزراء القائمة العراقية في مجلس الوزراء، معتبرا إياها "خطوة إيجابية".

وقال الجعفري في بيان صدر عقب لقائه المطلك في مكتبه ببغداد، وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه، إنه "جرى خلال اللقاء مناقشة مُجمَل العملية السياسية في العراق ومستجداتها، إضافة إلى خطوة عودة وزراء القائمة العراقية إلى جلسات مجلس الوزراء".

ودعم الجعفري "حضور وزراء القائمة العراقية في مجلس الوزراء"، معتبرا إياها "خطوة إيجابية غُلِّبت فيها المصلحة الوطنية للبلد على بقية المصالح الأخرى".

وأكّد الجانبان، وفقا للبيان، على "ضرورة التواصل والتعاون لتذليل العقبات أمام مطالب المتظاهرين المشروعة في عموم محافظات العراق".

وكان وزيرا التربية والصناعة محمد تميم وأحمد الكربولي، الذين ينتميان إلى القائمة العراقية، استأنفا حضورهما اجتماعات مجلس الوزراء مؤخراً بعدما قاطع وزراء القائمة العراقية جلسات المجلس، بالإضافة إلى نائب رئيس الوزراء صالح المطلك الذي يتزعم جبهة الحوار الوطني.

في الوقت الذي وصف متظاهرون في ساحة اعتصام الأنبار، الجمعة (29 آذار 2013)، وزراء القائمة العراقية العائدين إلى اجتماعات مجلس الوزراء بـ"الخونة".

ودعا المطلك في بيان له، اليوم السبت، نواب ووزراء وسياسيي الجبهة العراقية للحوار الوطني إلى "النأي بأنفسهم" وعدم "الدخول في سجالات إعلامية" وعدم الرد على "الإساءات"، فيما اعتبر أن الحملة تهدف إلى النيل منه وجبهته وإثارة فتن للتأثير على الجهود الرامية لتحقيق مطالب المتظاهرين.

سياسة

أمن

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية