اعلان

التيار الصدري: بعض الجهات تضغط على منتسبي الأجهزة الأمنية للتصويت لصالحها

2013-04-02 | 12:42
التيار الصدري: بعض الجهات تضغط على منتسبي الأجهزة الأمنية للتصويت لصالحها
1,905 مشاهدة

اتهم المتحدث باسم زعيم التيار الصدري صلاح العبيدي، الثلاثاء، جهات لم يسمها بممارسة الضغط على منتسبي الجيش والشرطة لدفعهم للتصويت لصالحها، مشيرا إلى أن تحدي دولة القانون بسحق القوائم الأخرى "عالي المستوى".

السومرية نيوز/ النجف
اتهم المتحدث باسم زعيم التيار الصدري صلاح العبيدي، الثلاثاء، جهات لم يسمها بممارسة الضغط على منتسبي الجيش والشرطة لدفعهم للتصويت لصالحها، مشيرا إلى أن تحدي دولة القانون بسحق القوائم الأخرى "عالي المستوى".

وقال العبيدي في حديث لـ"السومرية نيوز"، على هامش مشاركته في تجمع انتخابي لكتلتي الأحرار والمشاركة الصدريتين في النجف، إن "هناك جهات تستخدم الأمر العسكري على من هو أدني لتحصيل الأصوات إلى جهة معينة"، مؤكدا "وجود وثائق تؤكد هذا الأمر".

واعتبر العبيدي أن "تحدي دولة القانون بسحق القوائم الأخرى في الانتخابات المقبلة تحد عالي المستوى، ويجب أن يكون له أساس"، مشيرا إلى أن "نتائج الانتخابات هي التي ستكشف من قدم شيئا للناس ومن هو القوي بقواعده الشعبية".

وأوضح العبيدي أن "دولة القانون تملك حاليا أكثر من 160 مقعدا في مجالس المحافظات الحالية مقابل 47 لكتلة المواطن و41 لكتلة الأحرار"، معتبرا أن "من يحافظ على مقاعده أو يرفع رصيده في الانتخابات المقبلة هو القوي بالفعل، أما من تنخفض مقاعده فهذا يعني انه لم يقدم شيء"، حسب تعبيره.

وحدد مجلس الوزراء العراقي، يوم العشرين من نيسان من العام 2013 موعداً لإجراء انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم.

سياسة

أمن

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية