اعلان

عاشور يكشف عن إنفاق نحو مليار دولار للدعاية الانتخابية واستغلال لموارد الدولة

2013-04-11 | 04:58
عاشور يكشف عن إنفاق نحو مليار دولار للدعاية الانتخابية واستغلال لموارد الدولة
1,207 مشاهدة

كشف مستشار القائمة العراقية هاني عاشور، الخميس، عن إنفاق نحو مليار دولار للدعاية الانتخابية واستغلال لموارد الدولة، لافتاً إلى أن هذا المبلغ يكفي لمعالجة جميع مرضى السرطان وبناء عشر مستشفيات كبرى في العراق.

السومرية نيوز/ بغداد
كشف مستشار القائمة العراقية هاني عاشور، الخميس، عن إنفاق نحو مليار دولار للدعاية الانتخابية واستغلال لموارد الدولة، لافتاً إلى أن هذا المبلغ يكفي لمعالجة جميع مرضى السرطان وبناء عشر مستشفيات كبرى في البلد.

وقال عاشور في بيان صدر، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه إن "بعض الإحصائيات كشفت عن إنفاق ما يصل إلى مليار دولار حتى الان كدعايات انتخابية بين طباعة ملصقات وإعلانات تلفزيونية وولائم انتخابية وتغطية تجمعات دعائية واستخدام آليات وعجلات وعمال لنشرها، فضلا عن استغلال موارد الدولة في هذا المجال".

وأضاف عاشور أن "هذه الدعاية تسير باتجاه أن تكون ظاهرة عشوائية غير منظمة وإنفاق غير عقلاني يهدف إلى تضليل الرأي العام أكثر منه طرح برامج انتخابية تخدم المواطن وتزيد وعيه بالعملية الديمقراطية"، لافتاً إلى أن "تلك النفقات تكفي لمعالجة جميع مرضى السرطان وبناء عشر مستشفيات كبرى في البلد".

وأكد عاشور أن "الدعاية الانتخابية اتسمت بالفوضى أكثر من بروزها كمظهر حضاري ديمقراطي وشكلت تشويها للمدن دون أن تقدم برامج عمل واضحة".

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات حددت، في (18 شباط 2013)، الأول من آذار الماضي، موعداً لبدء الحملات الانتخابية لانتخابات مجالس المحافظات المقرر إجراؤها في نيسان المقبل.

يذكر أن مفوضية الانتخابات حددت الـ13 من نيسان الحالي، موعداً لإجراء التصويت الخاص للعسكريين وقوى الأمن الداخلي، كما حدد مجلس الوزراء، في (30 تشرين الأول 2012)، يوم العشرين من نيسان الحالي، موعداً لإجراء انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم.


سياسة

أمن

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية