.
التتمة...

إمام جمعة الفلوجة يدعو لإضراب عام احتجاجا على تصريحات المالكي والعامري والاديب

الجمعة 19 نيسان 2013 13:30
-
+

السومرية نيوز/ الأنبار
دعا إمام صلاة الجمعة في مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار، الى تنظيم إضراب عام في الانبار يوم الاثنين المقبل احتجاجا على تصريحات رئيس الوزراء نوري المالكي ووزير النقل هادي العامري ووزير التعليم العالي على الاديب الأخيرة، فيما وصف أجهزة مكافحة "الارهاب" بأنها "مكاتب للصيرفة".
 
وقال إمام جمعة الفلوجة خميس الحلبوسي خلال صلاة الجمعة الموحدة، "ندعو الى اضراب عام في الانبار باستثناء المؤسسات الصحية والأمنية يوم الاثنين المقبل احتجاجا على تصريحات المالكي الاخيرة وهادي العامري وعلي الاديب".


وأضاف الحلبوسي أن "أجهزة مكافحة الارهاب تحولت لمكاتب للصيرفة وتبادل الاموال والتجارة بالمعتقلين"، مشيرا إلى "تحويل الارهابي لبريء او مشتبه به ليطلق سراحه مقابل ثلاثين الف دولار".

وأشار الحلبوسي إلى أن "المدان يطلق سراحه ليعود ويفجر نفسه في حين ينفذ حكم الاعدام بالبريء"، مؤكدا "نحن مع الحكومة في قمع الإرهاب لكننا ضد عمليات الاعتقال العشوائي وتهميش واقصاء اهل السنة".

واحتشد، اليوم الجمعة، الالاف من اهالي مدينة الفلوجة في ساحة الاعتصام شمال المدينة، مؤكدين استمرارهم بالتظاهرات رافعين شعارات تندد بما وصفوه "بتهميش وإقصاء المكون السني على يد المالكي وحكومته".

وهاجم رئيس الوزراء نوري المالكي والقيادي في حزب الدعوة وزير التعليم العالي علي الاديب، وأمين عام منظمة بدر وزير النقل هادي العامري، خلال كلماتهم في حملاتهم الانتخابية، المتظاهرين والمعتصمين بشدة، ووصفوهم بـ"المتمردين"، و"مثيري الفتن الطائفية"، كما حذروا من "غضب الحليم" إذا لم يعودوا الى التفاهم.


سياسة , الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة