اعلان

قوة عسكرية تحرق خيم ومنصات ساحة اعتصام سليمان بيك وتشتبك بالايدي مع الأهالي

2013-04-27 | 06:58
قوة عسكرية تحرق خيم ومنصات ساحة اعتصام سليمان بيك وتشتبك بالايدي مع الأهالي
5,934 مشاهدة

أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بأن قوة عسكرية أضرمت النار في خيم ومنصات ساحة الاعتصام بناحية سليمان بيك بالمحافظة، واشتبكت بالايدي  مع الأهالي.

السومرية نيوز/ صلاح الدين
أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بأن قوة عسكرية أضرمت النار في خيم ومنصات ساحة الاعتصام بناحية سليمان بيك بالمحافظة، واشتبكت بالايدي مع الأهالي.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوة من الفرقة العاشرة بالجيش العراقي اقتحمت، ظهر اليوم، ساحة الاعتصام وسط ناحية سليمان بيك والتي كانت خالية من المعتصمين، وقامت بإحراق الخيم والمنصات ومنبر صلاة الجمعة فيها".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "أهالي الناحية اشتبكوا بالأيدي مع القوة".

وكانت محافظة صلاح الدين، أعلنت يوم أمس الجمعة (26 نيسان 2013)، أن سكان ناحية سليمان بيك عادوا إلى منازلهم بحماية القوات الأمنية، فيما أكدت أن عشائر الناحية وقعت وثيقة لتحريم الاقتتال وحرمة الدم العراقي، وجاء ذلك عقب التوصل إلى هدنة تقضي بانسحاب المسلحين من المدينة قبل دخول قوات الجيش إليها.

يذكر أن هذه الأحداث جاءت على خلفية إعلان محافظة صلاح الدين، في الـ(25 نيسان 2013)، أن الجيش العراقي أمهل ناحية سليمان بيك بالمحافظة حتى يوم أمس الجمعة لتسليم المسلحين الذين اشتبكوا مع قوة عسكرية في الناحية، ما أسفر عن مقتل خمسة جنود وإصابة 20 آخرين بجروح.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية