اعلان

هجوم مسلح على منزل أحد شيوخ قبيلة شمر شمال الكوت

2013-05-11 | 03:36
هجوم مسلح على منزل أحد شيوخ قبيلة شمر شمال الكوت
2,588 مشاهدة

أفاد مصدر امني في محافظة واسط، السبت، بأن مجهولين هاجموا منزل أحد شيوخ شمر شمال الكوت.

السومرية ينوز/ واسط
أفاد مصدر امني في محافظة واسط، السبت، بأن مجهولين هاجموا منزل أحد شيوخ شمر شمال الكوت.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مسلحين مجهولين هاجموا، في وقت متقدم من ليلة أمس، منزل أحد شيوخ عشائر شمر ويدعى الشيخ رعد منعم البطيخ الشمري، بأسلحة رشاشة في ناحية الدبوني (55 كم شمال الكوت)، مما أسفر عن أضرار مادية من دون أي خسائر بشرية".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية طوقت منزل الشيخ، فيما نفذت قوى أمنية أخرى عملية دهم وتفتيش بحثا عن منفذي الهجوم الذين تمكنوا من الفرار عقب الحادث".

من جهته، وجه الشيخ رعد منعم البطيخ في حديث لـ"السومرية نيوز"، أصابع الاتهام إلى السياسيين في المحافظة بالتخطيط لتنفيذ الهجوم"، مؤكدا أن "الهجوم على منزلي يعد محاولة اغتيال فاشلة".

واعتبر البطيخ الهجوم "استهدافا شخصيا لي، كوني معارض لمخططات بعض السياسيين الذين يحاولون الاستيلاء على مزرعة الدبوني النموذجية والتي تبلغ مساحتها أكثر من 36 ألف دونم"، مشيرا إلى أن "المزرعة معطلة اثر خلافات بين عدد من السياسيين في المحافظة للاستيلاء عليها والتي تسببت ببطالة آلاف الفلاحين".

وتظاهر المئات من الفلاحين في الكوت، يوم الأربعاء (28 تشرين الثاني 2012)، احتجاجا على قيام السلطات الحكومية بمنعهم من المباشرة بعملية الزراعة ضمن الموسم الشتوي الحالي في مزرعة الدبوني، مطالبين بإبقائهم في أراضيهم الزراعية.

ويذكر أن محافظة واسط ومركزها مدينة الكوت، التي تبعد بمسافة 180 كم جنوب شرقي العاصمة بغداد، تعتبر من المناطق ذات الاستقرار الأمني لكن المناطق الشمالية في قضاء الصويرة وأطرافها تشهد بين الحين والآخر عمليات عنف بين مسلحين وقوات أمنية. كما تنفذ الأجهزة الأمنية حملات دهم وتفتيش في تلك المناطق، تعتقل خلالها عشرات المطلوبين بتهم جنائية و"إرهابية".
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية