اعلان

البياتي يتهم إدارة محافظة صلاح الدين بالتعامل مع قضاء الطوز "طائفياً"

2013-05-21 | 08:02
البياتي يتهم إدارة محافظة صلاح الدين بالتعامل مع قضاء الطوز "طائفياً"
1,590 مشاهدة

السومرية نيوز/ بغداد
اتهم عضو التحالف الوطني محمد مهدي البياتي، الثلاثاء، إدارة محافظة صلاح الدين بالتعامل "طائفياً" مع قضاء طوزخرماتو، مشيراً إلى أن الاعتصامات كانت ذريعة للتصعيد الأمني، فيما هدد بانفصال القضاء عنها.

وقال البياتي في بيان صدر، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "الأحداث الأمنية الأخيرة التي وقعت في المحافظات ومن ضمنها انفجار الطوز، اليوم، تعد دليلاً واضحاً من نوايا البعض بأن الاعتصامات كانت ذريعة للتصعيد الأمني".

وأوضح البياتي أن "انفجار اليوم الذي راح ضحيته العشرات بين شهيد وجريح وهدم العديد من المنازل على ساكنيها يدل على أن الانهيار الأمني في طوز أصبح لا يطاق والناس لا يأملون الحل من إدارة المحافظة لأنها تتعامل طائفياً معهم".

وشهد قضاء طوزخرماتو، صباح اليوم، مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 42 آخرين بجروح جراء انفجار سيارتين مفخختين كانتا مركونتين على جانب الطريق في حي الزراعة وسط القضاء.

وأكد البياتي وهو عضو عن التركمان، أن "التركمان سيفقدون الأمل بالحكومة المركزية ان لم تتحرك سريعاً لإنقاذهم من الإرهاب الذي يتعرضون له".

يشار إلى أن أعضاء في مجلس النواب عن القومية التركمانية طالبوا، (17 كانون الأول 2012)، الحكومة العراقية بتشكيل قوة عسكرية من التركمان لحماية مناطقهم في كركوك والمناطق الأخرى، معتبرين أن الاستهداف المتكرر لهم يؤكد وجود سياسة ممنهجة لـ"لاستيلاء" على أراضيهم.

يذكر أن قضاء الطوز الذي يتبع إدارياً لمحافظة صلاح الدين، 175 كم شمال العاصمة بغداد، يشهد أعمال عنف بين فترة وأخرى تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين على حد سواء.
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية