.
التتمة...

الصحوات تشكل "قوة الصحراء" لحماية المنطقة الصحراوية بين كربلاء والأنبار

المحرر أحمد حسين - الإثنين 1 تموز 2013 14:10
-
+
Search Bigger

السومرية نيوز/كربلاء
أعلن رئيس صحوات العراق وسام الحردان، الاثنين، عن تشكيل جديد من الصحوات باسم "قوة الصحراء" من أبناء كربلاء والأنبار لتأمين الطرق الداخلي والدولية في المنطقة الصحراية بين المحافظتين.

وقال الحردان في تصريح خص به "السومرية نيوز"، إن "رئيس الوزراء نوري المالكي وافق على تشكيل قوة الصحراء من الصحوات لتتولى حماية الطريق الصحراوي الرابط ما بين مدينة كربلاء ومحافظة الأنبار وتأمين الطريق الدولي المار بينهما".


وبين أن "القوة تتكون من 600 مقاتل من أبناء عشائر كربلاء والأنبار القاطنين في المنطقة الصحراوية بين المحافظتين"، مشيراً إلى أن "أبناء محافظة كربلاء سيقومون بحماية المنطقة من قضاء عين التمر ولغاية مدينة كربلاء، فيما سيتولى أبناء الأنبار حماية المنطقة من القضاء المذكور وصولاً إلى مدن محافظتهم".

وذكر الحردان أنه تم تكليف "الشيخ علاء التميمي وهو شيخ من أهالي كربلاء بقيادة هذه القوات"، مضيفاً أن رئيس الوزراء نوري المالكي "أكد على ضرورة الانتهاء من تجهيز هذه القوات في أقرب وقت ممكن لكون المنطقة تحتاج إلى مثل هكذا قوة لحمايتها".

من جانبه، أفاد الشيخ علاء التميمي في تصريح خاص بـ"السومرية نيوز"، بأن "القوة ستكون جاهزة خلال أسبوع لتولي مهامها ونشرها في المنطقة الصحراوية بين محافظتي كربلاء والأنبار".

يشار إلى أن المنطقة الصحراوية بين محافظتي كربلاء والأنبار والطريق الدولي المار بها، شهد العديد من أعمال العنف التي راح ضحيتها مدنيين وعناصر من القوات الأمنية.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن