.
التتمة...

الصحوات تعلن الطوارئ وتستدعي عناصرها السابقين بعد هروب السجناء

الأربعاء 24 تموز 2013 17:01
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت قوات الصحوات، الأربعاء، عن حالة الطوارئ في صفوفها في مناطق متفرقة من بغداد، مؤكدة أنها استدعت عناصرها السابقين تحسباً لهجمات مؤكدة من تنظيم القاعدة بعد هروب السجناء في سجني أبو غريب والحوت.

وقال معاون قائد صحوة ابو غريب محمد الحمداني في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قادة الصحوة عقدوا، عصر اليوم، اجتماعاً طارئاً وقرروا اعلان حالة الطوارئ في صفوف قوات الصحوة بمناطق ابو غريب والتاجي وإبراهيم بن علي والرضوانية والمحمودية وصدر اليوسفية والحصوة وضواحي الفلوجة الشرقية القريبة من قضاء ابو غريب".


وأضاف الحمداني أن "الاجتماع قرر أيضاً استدعاء عناصر الصحوة السابقين وإعلان حالة استنفار بين صفوف الصحوات تحسباً من هجمات مؤكدة من تنظيم القاعدة"، معتبراً أن "عملية هروب السجناء اعادت المشهد إلى الوراء وبددت الجهود ودماء كثيرة نزفت من اجل اعتقالهم".

وأكد الحمداني أن "قوات الصحوة ابلغت قيادة القوات البرية انها ستتحرك في محورين، الاول مع محور الجيش في مطاردة عناصر القاعدة، والثاني تأمين عوائلها من هجمات انتقامية".

وكان مصدر في شرطة قضاء أبو غريب ببغداد كشف، أمس الثلاثاء (23 تموز 2013)، عن ترك عدد من ضباط الامن وقادة الصحوة منازلهم بعد هروب سجناء من سجن ابو غريب، مبيناً ان ذلك جاء تحسباً لاستهدافهم لكونهم كانوا السبب في اعتقال هؤلاء الهاربين.

يذكر أن سجني الحوت في قضاء التاجي شمالي بغداد، وسجن بغداد المركزي (أبو غريب سابقاً) في قضاء ابو غريب غربي العاصمة تعرضا، الأحد الماضي (21 تموز 2013)، إلى قصف بقذائف الهاون، أعقبه هجوم نفذه مسلحون مجهولون مع حراس السجنين في محاولة لاقتحامهما، فيما أثار النزلاء في السجنين أعمال شغب وحرق عدد من القاعات، أسفر عن هروب من 500 إلى 1000 نزيل من سجن أبو غريب المركزي معظمهم من أمراء وقادة تنظيم القاعدة، بحسب عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي، فيما تبنى تنظيم القاعدة تلك الهجمات، واصفاً إياها بـ"الغزوة".


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن