اعلان

أمر قضائي بالقبض على "ثائر الدراجي" بتهمة سب صحابة الرسول

2013-10-09 | 12:53
Alsumaria Tv
أمر قضائي بالقبض على "ثائر الدراجي" بتهمة سب صحابة الرسول
52,170 مشاهدة


كشف مصدر قضائي، الاربعاء، عن صدور أوامر القاء قبض بحق "ثائر الدراجي" لتلفظه بكلمات بذيئة وسبه لصحابة رسول الله.

السومرية نيوز/ بغداد 
كشف مصدر قضائي، الاربعاء، عن صدور أوامر القاء قبض بحق "ثائر الدراجي" لتلفظه بكلمات بذيئة وسبه لصحابة رسول الله.
 
وقال المصدر، في حديث لـ"السومرية نيوز"، إنه "ظهرت مؤخرا على بعض المواقع الالكترونية مقاطع فديو للمدعو ثائر الدراجي وهو يتلفظ بكلمات بذيئة ويسب صحابة رسول الله".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن "أوامر القاء قبض صدرت ضد الدراجي لتقديمه للعدالة".
 
وتناقلت عددا من مواقع التواصل الاجتماعي، بعد زيارة الامام محمد الجواد (ع)، مقطع فيديو يظهر فيه مجموعة من الشباب في احدى مناطق بغداد يقودهم شخص يدعى "ثائر الدراجي"، وهم يحملون لافتات ويرددون هتافات ضد صحابة الرسول محمد (ص) وزوجاته.

ولاقت هذه الحادثة ردود فعل رافضة من قبل شخصيات سياسية ودينية واجتماعية، إذ قال رئيس الوزراء نوري المالكي في كلمته خلال المؤتمر الدولي الاول لفضح جرائم الارهاب، اليوم الاربعاء، إن من يشتمون رجالات المسلمين والصحابة يحاولون إثارة الفتنة الطائفية، مؤكدا على ارتباط هولاء بجهات خارجية تهدف لتدمير العراق.

فيما قدم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أمس الثلاثاء، ( 8 تشرين الاول 2013)، اعتذاره للمسلمين من "اهل السنة" عن ما قام به بعض من وصفهم "بالسذج أصحاب العقول الناقصة" ومن "ارتفع عوائهم في منطقة الاعظمية بأمور استفزازية"، ولفت إلى أنهم يفعلون ما أمرهم به "أسيادهم"، لتأجيج "الكراهية"، وتثبيت "الملك"، وأكد "شجبه وتبرؤه منهم".

في حين أعلنت اللجان الشعبية في المحافظات التي تشهد التظاهرات، أمس الثلاثاء، عن عزم تلك المحافظات تنفيذ إضراب عام يوم غد الخميس المقبل احتجاجا على استهداف "الرموز الدينية"، وطالبت الحكومة بإيقاف "التجاوزات على أهل السنة".

كما طالبت لجنة الأوقاف والشؤون الدينية في مجلس النواب، أمس الثلاثاء، بمحاسبة "دعاة التكفير الذين يسعون لإثارة الفتنة الطائفية ومنهم ثائر الدراجي"، وفيما أكدت على ضرورة إتخاذ الحكومة "موقف حازم" تجاه "التكفيريين وعدم توفير الغطاء الامني لهم"، طالبت المرجعية الدينية بـ"موقف واضح وصريح وعدم السكوت على لعن الصحابة" ومجلس النواب بتشريع قانون لتجريم من يعتدي على "رموز الإسلام".
>> حمل تطبيق السومرية وتابع آخر الأخبار أول بأول

>> أندرويد
>> آبل
>> هواوي
 
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
نعم
نعم
مستبعد
مستبعد
لا اعتقد
لا اعتقد
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية