اعلان

برنامج الاغذية العالمية "يأسف" لفضيحة البسكويت ويقرر وقف توزيعه في العراق فورا

2014-01-16 | 07:24
برنامج الاغذية العالمية "يأسف" لفضيحة البسكويت ويقرر وقف توزيعه في العراق فورا
3,322 مشاهدة


ابدى برنامج الاغذية العالمي، الخميس، عن اسفه لموضوع صلاحية البسكويت عالي الطاقة والمستخدم في مشروع التغذية المدرسية، فيما قرر ايقاف توزيعه على اطفال المدارس فورا.

السومرية نيوز/ بغداد
ابدى برنامج الاغذية العالمي، الخميس، عن اسفه لموضوع صلاحية البسكويت عالي الطاقة والمستخدم في مشروع التغذية المدرسية، فيما قرر ايقاف توزيعه على اطفال المدارس فورا. 

وقال المدير القطري وممثل برنامج الاغذية العالمي التابع للامم المتحدة جين بيرس في بيان تلقت "السومرية نيوز"، إن "البرنامج يعلن عن اسفه العميق ازاء التطورات الاخيرة المتعلقة بصلاحية البسكت عالي الطاقة والمستخدم في مشروع التغذية المدرسية"، مطالبا "وسائل الاعلام العراقية بالتخفيف من الدعاية السلبية حول تعاوننا المهم" .

وأضاف بيرس أن "الشراكة القائمة بين وزارة التربية العراقية وبرنامج الغذاء العالمي هي نموذج امثل للتعاون مع المنظمة باكملها"، مبينا أن "المدير التنفيذي للبرنامج اصدر تعليماته الى نائبه بالتوجه لبغداد لمقابلة المسؤولين في بغداد لحل هذه القضية".

وأشار بيرس إلى أن "لجنة تابعة لبرنامج الغذاء اجتمعت مع اللجنة البرلمانية العراقية واتفقت على ايقاف توزيع مادة البسكت لاطفال المدارس في العراق فورا، اضافة الى اجراء فحوصات مختبرية اضافية بغية التاكيد للشعب العراقي مدى صلاحية البسكت"، لافتا الى ان "البرنامج سيقوم باجراء تحقيق داخلي حول النشاطات المحيطة باعادة الطبع في الاردن" .

وتابع بيرس ان "البرنامج سيقوم باتلاف اي كمية من البسكت منتهية الصلاحية والموجودة في العراق وعلى نفقة برنامج الاغذية"، مؤكدا أن "ميناء ام قصر هو المنفذ المفضل والموصى به لدخول الشحنات الى العراق" .

واكد بيرس انه "اصاب البرنامج قلقا كبيرا ازاء ادعاءات التي وردت في الصحافة الاردنية والتي قمنا على اثرها شخصيا بالسفر الى الاردن وتم الاجتماع مع الاطراف المعنية وتم اعطاء التعليمات بوقف جميع العمليات وابلاغ المفتش العام لبرنامج الاغذية العالمي بالامر للتحقيق فيها" . 

وكان مقرر اللجنة الاقتصادية النيابية محما خليل هدد، أمس الاربعاء (15 كانون الثاني 2014)، بمقاضاة منظمة الأغذية العالمية ووزارة التربية العراقية إذا ثبت تورطهما بصفقة البسكويت الفاسد، فيما كشفت النائبة عن كتلة الفضيلة النيابية سوزان السعد عن تشكيل لجنة مشتركة بين لجنتي الصحة والتربية النيابيتين للذهاب الى الاردن بهدف تقصي الحقائق حول الموضوع.
واعلن وزير التربية محمد تميم، امس الأربعاء( 15 كانون الثاني الحالي) أن مجلس الوزراء قرر إقامة دعوى قضائية ضد برنامج الغذاء العالمي بشأن على خلفية قضية البسكويت المغشوش، مؤكداً سلامة موقف الجهات العراقية بهذا الشأن.

ووجهت لجنة الصحة البرلمانية، الأحد (12 كانون الثاني 2014)، بإيقاف استيراد البسكويت من برنامج الأغذية العالمية، داعية إلى إيقاف تجهيز المدارس بكافة أنواع البسكويت الموجود في مخازن وزارة التربية حتى اكتمال التحقيق والتأكد من سلامة المنتج.

وتأتي هذه الردود عقب نشر صحيفة "الغد" الأردنية تحقيقاً استقصائياً كشف خفايا "تزوير" فترة صلاحية بسكويت مخصص لأطفال العراق، ومرسل من قبل منظمة الغذاء العالمية. 


» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية
X