.
التتمة...

الجحيشي يطالب بتحويل الصويرة لمحافظة ونشطاء يجمعون 10 آلاف توقيع

المحرر غسان حامد, محمد شفيق - الأحد 26 كانون الثاني 2014 17:00
-
+

السومرية نيوز/ واسط
طالب النائب عن محافظة واسط عثمان الجحيشي، الأحد، رئاسة الوزراء ووزارة الدولة لشؤون المحافظات بتحويل قضاء الصويرة الى محافظة، فيما اعلن ناشط عن جمع أكثر من 10 آلاف توقيع خلال اربعة ايام بهذا الشأن.

وقال الحجيشي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مجلس الوزراء وقبل ان يقوم باحالة بعض الاقضية الى محافظات مؤخراً قمنا بتقديم طلب الى وزير الدولة لشؤون المحافظات من اجل رفعه الى مجلس الوزراء والتصويت على تحويل القضاء الى محافظة".


وأضاف أن "القضاء مستوفي للشروط اذ يتمتع بمساحة تصل الى 400,456 الف دونم ويزيد عدد سكانه على 228,658 الف نسمة فضلا عن الموارد الطبيعية والزراعية الموجودة فيه وهي بذلك يعد من الاقضية المؤهلة للتحول الى محافظة"، مشيراً إلى أن "الادارة المحلية في زمن النظام السابق استحصلت جميع الموافقات لكن دخول النظام السابق في الحرب مع الكويت وانشغاله في حرب الخليج اجل مشروع تحول قضاء الصويرة الى محافظة الرشيد والتي كان من المؤمل ان يكون اسمها آنذاك".

واعتبر الجحيشي أن "مشروع تحويل القضاء الى محافظة جاء نتيجة المطالبات الكثيرة من قبل اهالي الصويرة ومايعانوه من بعد المسافة وانجاز المعاملات في الوصول الى مدينة الكوت مركز محافظة واسط اذ تبعد عن القضاء اكثر من 130كم".

من جانبه، قال عضو اللجنة التنسيقية لجمع التواقيع المطالبة بتحويل القضاء الى محافظة، كرار خلف في حديث لـ"السومرية نيوز"، إنه "تم جمع اكثر من عشرة آلاف توقيع بعد اربعة ايام من تشكيل لجان لجمع التواقيع وهي خمس للمطالبة بالتحويل الى محافظة".

وأضاف خلف "سنستمر في جمع التواقيع للضغط باتجاه تحويل القضاء الى محافظة بالاطر الرسمية والاداري".

يذكر ان مجلس الوزراء وافق خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت، في (21 كانون الثاني 2014)، على تحويل اقضية سهل نينوى والفلوجة وطوزخورماتو وتلعفر إلى محافظات، فيما أكدت وزارة الدولة لشؤون المحافظات أن ذلك سوف سيسهم بتطوير واقعها الاقتصادي والأمني والاجتماعي.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة