.
التتمة...

الكنيسة الكلدانية تعلن وفاة البطريرك عمانوئيل دلي في الولايات المتحدة

المحرر غسان حامد - الأربعاء 9 نيسان 2014 16:47
-
+

السومرية نيوز/ كركوك
أعلنت الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم، الأربعاء، عن وفاة البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي بسبب مرض الم به في مستشفى بالولايات المتحدة الاميركية.

وقال رئيس الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم البطريرك مارلويس روفائيل الاول في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الكنيسية الكلداينة في العراق والعالم تلقت، عصر اليوم، وفاة البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي في احد مستشفيات سان دييكو – كاليفورنيا بعد تدهور حالته الصحية".


وأضاف أن "دلي نقل الى الولايات المتحدة مؤخراً لتلقي العلاج بسبب المرض الذي كان يعاني منهُ، وهناك توفي بسبب المرض"، موضحاً أن "وفاته تعتبر خسارة كبيرة للكنيسة الكلدانية في العراق والعالم وخاصة وان دلي عمل في العراق خلال شغله منصب رئيس الكنيسة قبل ان يتركها بسبب كبر سنه والمرض".

وتابع روفائيل الاول أن "مراسم عزاء وتشييع رسمية سوف تقام له بعد نقل جثمانه الى العراق".

يذكر ان عمانوئيل دلي ولد في بلدة تلكيف الواقعة ضمن محافظة نينوى - الموصل في 27 أيلول 1927 وحصل علي منصب رئيس الكنيسة الكلدانية في العراق عام 2003، وترك منصبه في العام 20013 وتم اختيار رئيس اساقفة كركوك لويس ساكا ليتسلم المنصب.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي