.
التتمة...

عشائر الانبار تفتح جميع ابواب سدة الفلوجة

المحرر دريد سلمان - الأحد 13 نيسان 2014 13:00
-
+

السومرية نيوز/ الانبار
أعلن مجلس محافظة الانبار، الاحد، عن فتح جميع ابواب سدة الفلوجة من قبل عشائر الفلوجة والمناطق القريبة منها.

وقال نائب رئيس مجلس محافظة الانبار فالح العيساوي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مجلس المحافظة أجرى اتصالات مكثفة مع شيوخ عشائر مدينة الفلوجة والمناطق المجاورة لها بشأن اغلاق بوابات سدة الفلوجة من قبل مسلحين تابعين لداعش، لمنع تدفق المياه لمناطق وسط وجنوب العراق"، مبينا أن "شيوخ وابناء العشائر تمكنوا من فتح جميع أبواب السدة".


وأضاف العيساوي أن "المياه بدأت تتدفق بشكل طبيعي عبر السدة بعد افتتاح بواباته العشرة".

وأعلنت محافظة الانبار، الثلاثاء (8 نيسان 2014)، عن فتح جزء من سدة الفلوجة، مؤكدة أن "الإرهابيين" اضطروا الى ذلك بعد غرق عدة قرى ومناطق محيطة بالفلوجة، فيما أشار وزير الموارد المائية مهند السعدي إلى افتتاح أربعة بوابات فقط من السد.

وكان مكتب رئيس الحكومة نوري المالكي كشف، الأحد (6 نيسان 2014)، عن قيام عناصر "داعش" المتواجدة بالفلوجة بقطع المياه عن مناطق الوسط والجنوب، فيما هدد باستخدام القوة القصوى ضدهم.

وأعلنت وزارة الدفاع، السبت (5 نيسان 2014)، أن مدينة الفلوجة ما زالت تحت سيطرة المسلحين، وفيما أشارت إلى أن حسم الموضوع بانتظار قرار من المراجع العليا، أكدت أنها تفضل حسم أزمة المدينة من قبل الأهالي.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن