اعلان

امانة بغداد تعلن ايقاف محطات التصفية وانقطاعات في الماء لحين عبور البقعة الزيتية

2014-04-23 | 06:57
امانة بغداد تعلن ايقاف محطات التصفية وانقطاعات في الماء لحين عبور البقعة الزيتية
18,749 مشاهدة

اعلنت امانة بغداد، الاربعاء، عن وصول بقعة الزيت المتسربة، مشيرة إلى ايقاف محطات التصفية عن العمل وانقطاعات في الماء لحين عبور البقعة، فيما دعت المواطنين إلى ترشيد استهلاك الماء الصافي لحين عبورها.

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت امانة بغداد، الاربعاء، عن وصول بقعة الزيت المتسربة، مشيرة إلى ايقاف محطات التصفية عن العمل وانقطاعات في الماء لحين عبور البقعة، فيما دعت المواطنين إلى ترشيد استهلاك الماء الصافي لحين عبورها.

وقالت الامانة في بيان تلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه، إن "البقعة الزيتية المتسربة من محافظة صلاح الدين وصلت الى مدينة بغداد وستحصل انقطاعات في الماء الصافي في عموم العاصمة بغداد خلال الـ 24 ساعة المقبلة".

واضافت ان "امانة بغداد ستقوم بضخ الماء الصافي من المخزون في خزاناتها راجين من المواطنين ترشيد استهلاك الماء الصافي لحين عبور البقعة الزتية وعودة محطات التصفية للعمل".

وكانت قائممقامية قضاء الخالص في محافظة ديالى اعلنت، اليوم الاربعاء، عن ايقاف شامل لجميع محطات الإسالة على نهر دجلة بسبب وصول بقعة زيتية كبيرة قادمة من قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين، مؤكدا تشكيل غرفة عمليات لمواجهة ازمة الجفاف.

وكشفت مديرية ماء محافظة صلاح الدين في، (16 نيسان 2014)، عن ظهور بقع زيتية كثيفة في نهر دجلة، وفيما اكدت انها اغلقت مشاريع التصفية، دعت المواطنين الى خزن المياه .

فيما أكدت وزارة الموارد المائية سيطرتها على البقعة النفطية التي تسربت نتيجة تسرب النفط من احد الانابيب النفطية شمالي تكريت، مشيرة الى انها تسعى لابعادها عن سدة سامراء .
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية