Alsumaria Tv

الشباب والرياضة تصادق على الإجراءات الوقائية ضد ظاهرة التزوير

2015-07-05 | 08:57
الشباب والرياضة تصادق على الإجراءات الوقائية ضد ظاهرة التزوير

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، الأحد، عن مصادقة اللجنة التنسيقية على الإجراءات القائية ضد ظاهرة التزوير، مبينا أن الإجرءات تتضمن اطلاق الحملات التثقيفية والعقوبات الرادعة.

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة الشباب والرياضة، الأحد، عن مصادقة اللجنة التنسيقية على الإجراءات القائية ضد ظاهرة التزوير، مبينا أن الإجرءات تتضمن اطلاق الحملات التثقيفية والعقوبات الرادعة.

وقال مدير إعلام مكتب وزير الشباب والرياضة علي العطواني في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه إن "اللجنة التنسيقية صادقت على الإجراءات الوقائية والإدارية والقانونية لردع ظاهرة التزوير"، مبينا أن " تلك الإجراءات التي وضعها مختصون يمثلون كافة المؤسسات، انقسمت بين إجراءات وقائية وإدارية".

وأضاف العطواني أن "الإجراءات الوقائية تتمثل بالعمل على عقد المؤتمرات التثقيفية وورش العمل للمؤسسات الرياضية المعنية لنشر ثقافة عدم التزوير استنادا لمبادئ الدين الاسلامي الحنيف وكذلك انسجاما مع النضج الاجتماعي والثقافي للمجتمعات".

وتابع أن " الإجراءات الوقائية تضمنت ايضا اطلاق حملة وطنية كبيرة من خلال الاعلام بكافة أنواعه لمحاربة هذه الظاهرة وتوضيح مخاطرها من الناحية القانونية والفنية والاجتماعية"، مشيرا إلى أن "من الإجراءات أيضا إصدار نشرات تتكفل بها وزارات الشباب والرياضة والتعليم والتربية واللجنة الأولمبية الوطنية واللجنة البارالمبية توضح مخاطر هذه الظاهرة".

وكشف العطواني أن "الإجراءات الإدارية تضمنت إبعاد المزورين ووضع ضوابط واضحة تستند على أسس وثائقية كاعتماد مسألة الكشوفات المصورة وأرشفتها وإعلانها للجميع "، لافتا إلى أن "الإجراءات تتضمن أيضا عقوبات قانونية تتولى الجهات المنضوية في اللجنة التنسيقية إصدار تعليمات تتيح للمسؤول الأعلى إنزال العقوبات للجهة المستفيدة من التزوير".

وأشار العطواني إلى أن "العقوبات تتراوح بين التنبيه وصولا الى الإحالة إلى القضاء مضافا لها الغرامات المالية حيث تتسلسل عقوبات لللاعبين بين الحرمان المؤقت والحرمان مدى الحياة والغرامات المالية والإحالة الى القضاء".
وبين العطواني أن "عقوبات الأندية تتسلسل بين حل الهيئة الإدارية وعدم السماح لها في العمل بالوسط الرياضي وحرمان المتسبب المباشر لعملية التزوير من العمل في الوسط الرياضي وإيقاع الغرامة المالية ويصل الى احالة المتسبب والمستفيد الى القضاء".

وأوضح العطواني أن "عقوبات الاتحادات الرياضية تتسلسل بحب الهيئة الإدارية للاتحاد والمسؤول عن التزوير وحرمان المتسبب والمستفيد المباشر من العمل الرياضي مدى الحياة وإيقاع العقوبات المالية على المستفيد والمتسبب والإحالة للقضاء".


ولفت العطواني أن "كما تضمنت الإجراءات عقوبات تخص الأنشطة المدرسية تتسلسل رقن قيد الطالب المزور والمستفيد والمسؤول عن عملية التزوير وعزل الموظف المستفيد والمسؤول عن عملية التزوير وإحالة الطرف المستفيد والمتسبب الى القضاء".

واستدرك العطواني أن "هنالك عقوبات بحق الدوائر الإدارية تسلسلت بتحمل الدائرة المعنية في كل المؤسسات المذكورة أعلاه مسؤولية تمرير عملية التزوير مضافا لهذه الدوائر مؤسسات ودوائر وزارة الداخلية المعنية".

وأكد العطواني أن "هذه الإجراءات يتولى إصدارها كل من وزير الشباب والرياضة ووزير التربية ووزير التعليم العالي ورئيس اللجنة الأولمبية الوطنية ورئيس اللجنة البارالمبية".

Alsumaria Tv https://www.alsumaria.tv/authors
>> انضم الى السومرية على واتساب
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق
Messenger
print
Alsumaria Tv
المزيد
جيدة
جيدة
سيئة
سيئة
ازدحامات متفاوتة
ازدحامات متفاوتة
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
Alsumaria mobile app on Android Alsumaria mobile app on Android
Alsumaria mobile app on IOS Alsumaria mobile app on IOS
Alsumaria mobile app on huawei Alsumaria mobile app on huawei
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية