اعلان

رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يرغب بلقاء العبيدي وحمودي "بأقرب وقت"

2019-05-09 | 06:17
رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يرغب بلقاء العبيدي وحمودي "بأقرب وقت"
351 مشاهدة

كشف مستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب والرياضة اياد بنيان، الخميس، عن تلقي رئيس الوزراء دعوة لزيارة مقر اللجنة الأولمبية الدولية بمدينة لوزان السويسرية، فيما بين أن رئيس اللجنة توماس باخ أبدى رغبته بلقاء وزير الشباب والرياضة أحمد العبيدي ورئيس اللجنة الأولمبية العراقية رعد حمودي في "أقرب وقت".

وقال بنيان في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "زيارة رئيس الوزراﺀ عادل عبد المهدي إلى ألمانيا الاتحادية أثمرت عن مكتسبات مهمة كانت واحدة منها تعنى بالمفصل الرياضي، حيث أجرى على هامش هذه الزيارة اتصالاً مع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ".

وأضاف بنيان، أن عبد المهدي أبلغ باخ خلال الاتصال "بمضامين القرارات الأخيرة التي اتخذها مجلس الوزراﺀ الموقر بشأن دعم الحركة الرياضية العراقية واللجنة الأولمبية والاتحادات المركزية ودعم نشاطاتها واستقلاليتها والضرورة الملحة في مراقبة حركة الأموال التي تنفقها الحكومة من الموازنة العمومية للدولة وإنفاقها في المجالات المخصصة لها، وأن أمام البرلمان مشروع قانون ينظم ذلك كله".

وأشار بنيان إلى أن "باخ عبر عن اتفاقه ١٠٠٪ مع موقف الحكومة العراقية وعن رغبته في استقبال وزير الشباب والرياضة أحمد العبيدي و(رئيس اللجنة الأولمبية العراقية) رعد حمودي في لوزان في أقرب وقت".

وتابع بنيان، أن "عبد المهدي وجه دعوة إلى باخ لزيارة العراق، وقام الأخير بالمقابل بدعوة رئيس مجلس الوزراء لزيارة مقر اللجنة الدولية في لوزان".

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
اعلان
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية