اعلان

لم يتلقوا أجورا لأشهر: العفو الدولية تنتقد استغلال العمال في قطر

2020-06-11 | 03:35
لم يتلقوا أجورا لأشهر: العفو الدولية تنتقد استغلال العمال في قطر
1,237 مشاهدة

انتقدت منظمة العفو الدولية، ماوصفته "استغلال" قطر لعمال تم توظيفهم في مشروع بناء استاد كأس العالم لكرة القدم، دون أن يحصلوا على أجورهم لمدة تصل إلى 7 أشهر.

وقالت المنظمة إن نحو 100 عامل وافد من دول بينها غانا وكينيا ونيبال والفلبين، تم توظيفهم من جانب شركة قطرية، وتم التعاقد معهم لأعمال الواجهة في الاستاد، لكنهم ينتظرون أن يتم دفع أجورهم بالكامل.

وأفادت المنظمة بأن بعض العمال تلقوا مدفوعات جزئية، بعد أن أثارت منظمة العفو الدولية القضية مع السلطات القطرية والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وقال ستيفن كوكبرن، مدير شؤون الاقتصاد والعدالة الاجتماعية في المنظمة: «هذه القضية هي أحدث إيضاح دامغ على مدى سهولة استغلال عمال في قطر».

وأضاف كوكبرن: «على الرغم من أن المدفوعات الأخيرة ستوفر بعض الراحة الترحيبية للعمال، فقد أبلغَنا منظمو كأس العالم في قطر بأنهم كانوا على علم بتأخير الرواتب منذ يوليو 2019، وهذا يثير تساؤلاً حول السبب وراء سماح قطر للعمال بمواصلة العمل لشهور بدون أجر».

وقال «فيفا» لمنظمة العفو الدولية إنه تواصل مع اللجنة العليا القطرية بمجرد علمه بالتحقيق، ويعمل الآن على ضمان دفع المبالغ المستحقة.
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
print
اعلان
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
اعلان
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية