اعلان

بزي: الدوري اللبناني لن ينطلق بموعده والازمة ستؤثر كثيراً على رجال الارز

2020-06-11 | 15:17
بزي: الدوري اللبناني لن ينطلق بموعده والازمة ستؤثر كثيراً على رجال الارز
309 مشاهدة

يتوقع المحلل والصحفي اللبناني محمد بزي، ان الموسم المقبل 2020، 2021 من الدوري اللبناني لكرة القدم، لن ينطلق في موعده المحدد وهو مجرد حبر على ورق، مبيناً ان الازمة التي تمر بها البلاد ستؤثر على المنتخب الوطني.

وحدد الاتحاد اللبناني الـ18 من شهر أيلول المقبل موعداً لانطلاق دوري الدرجتين الأولى والثانية للموسم (2020-2021).

وقال بزي في حديث للسومرية نيوز، إن "موسم 2019/ 2020، تم الغاؤه في لبنان بسبب التظاهرات التي شهدتها البلاد في تشرين الأول الماضي وايضاً بسبب الازمة الاقتصادية وأزمة فيروس كورونا".

وأضاف ان "الازمة الاقتصادية تتعلق بارتفاع سعر صرف الدولار عملة الدولار، حيث لم يعد باستطاعة الأندية سحب الأموال من المصارف وكذلك عدم قدرتها على دفع الرواتب للاعبين الأجانب، فهذه العوامل أدت الى الغاء المسابقة".

وأوضح ان "الاتحاد اللبناني لكرة القدم، حدد الـ 18 من أيلول المقبل موعداً لانطلاق الموسم جديد وحدد ايضاً موعداً لإقامة بطولة تنشيطية الزامية للأندية".

واكمل الصحفي لدى صحيفة (السبورت)، إن "انطلاق الموسم الجديد مجرد حبر على ورق، وفقاً للظروف الراهنة لا احد يستطيع ماذا سيحدث غداً".

وزاد بالقول، "الدولار يرتفع يومياً ومن هنا حتى شهر ايلول ستكون هناك المزيد من الاضطرابات، كيف ستتحصل الأندية على أموالها؟ كيف ستؤمن رواتب اللاعبين، كل هذه عوامل لا تبشر بخير".

وبين، ان "الازمة ستؤثر كثيراً على المنتخب اللبناني، فهو الحلقة الأضعف، لا استعدادات لا خطة ويقال ان انه سيتم الاستغناء عن المدرب لوفيو تشوبيتاريو بسبب صعوبة تأمين راتبه، حيث من المؤمل ان تتم الاستعانة بالمدرب المحلي جمال طه ليكون المدرب القادم لرجال الأرز".

واتم أن "الاتحاد اللبناني، سمح للأندية بخوض التمرينات، نادي الأنصار عاد مع بعض الإجراءات الوقائية، اما ناديي العهد والنجمة رفضا العودة للتدريبات لان الاتحاد اللبناني لم يضع خطة محددة لكيفية إقامة الموسم الجديد اما باقي الأندية المتوسطة مثل الاخاء والصفاء وراسينغ، فهي لا تمتلك إمكانيات مالية لخوض التمرينات".
 
يذكر ان منتخب لبنان سيواجه نظيره السريلانكي ضمن الجولة السابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين في 12 تشرين الثاني 2020 على ملعب صيدا البلدي (جنوب).
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
print
اعلان
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
اعلان
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية