اعلان

5 ابتكارات قد تحول شكل الهواتف الذكية في المستقبل

2020-07-14 | 05:15
5 ابتكارات قد تحول شكل الهواتف الذكية في المستقبل
المصدر:
1,343 مشاهدة

الحديث عن أن الهواتف الذكية قد بلغت قمة التطور، وأنه لم يعد هناك الكثير لتقدمه الشركات للمستهلكين مستقبلا، يعتبر أمرا غير صحيح، فبصرف النظر عن شبكة الجيل الخامس والشاشات القابلة للطي، هناك اختراعات بسيطة ستقدمها شركات ناشئة ليعمل هاتفك المحمول بشكل أفضل.

1 - أزرار غير مرئية
تتطلب شبكات الجيل الخامس 5G، أن تكون للهواتف عدد أكبر من الهوائيات، نظرا لأن المعدن الموجود في هيكل الهاتف يمكن أن يحجب إشارات الهوائي، ولهذا فإن شركات تصنيع الهواتف تعيد التفكير في تصميماتها، وقد تلف الهاتف بالكامل بالبلاستيك أو الزجاج، وتتخلى عن الأزرار الميكانيكية.

لذلك طورت شركة تسمي "UltraSense Systems" أزرارا افتراضية تستخدم الموجات فوق الصوتية للكشف عن إصبع المستخدم، وقد تقع هذه الرقاقات أسفل سطح الهاتف مباشرة، وتستخدم كزر الكاميرا، أو عند الحواف وتستخدم كزر للتحكم.

وحتى لا ينسى المستخدمون مكان هذه الأزرار ستضيف الشركة جزءا صغيرا إلى المكان الذي يجب أن تمر عليه الأصابع لتفعيل الأزرار.

2 - لوحة مفاتيح بارزة
تهتز أحدث أجهزة iPhone إذا ما فشل تفعيل المهام، مثل خاصية التعرف على الوجوه "Face ID"، لكن الأصابع تتبع عيون المستخدمين بشكل عام حول شاشة تعمل باللمس.

لهذا طورت قامت شركة "Hap2U" الفرنسية الناشئة هاتف ذكيا يحوي شاشة عرضية، يهدف إلى استعادة بعض الأحاسيس المادية التي ضاعت عندما تخلينا عن لوحات المفاتيح المادية، ستكون لوحة المفاتيح بارزة قليلا، تظهر عند استخدام الهاتف، ما يُيسر استخدامه على أيدي الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة البصرية.
 
3 - بصمة إصبع أكثر أمانا
منذ ظهور iPhone X، استخدمت آبل بصمة الوجه لفتح الهاتف، ولكن هناك أوقات تكون فيها بصمة الإصبع أفضل.

لهذا حولت شركة فرنسية أخرى الهاتف الذكي بالكامل إلى قارئ بصمات الأصابع، كما يمكن للجهاز قراءة بصمات متعددة في وقت واحد، ما يزيد من معدل الأمان، لأن بصمات أكثر من إصبع تصبح أكثر صعوبة لتزويرها مقارنة ببصمة إصبع واحد.

4 - كاميرات غير ظاهرة
مع انخفاض حجم الهواتف الذكية نسبيا وتطور تقنيات التصوير تضاعف أداء الكاميرات وأصبحت أكبر حجما، وقد كشفت شركة "OnePlus" إمكانية استخدام الزجاج الكهرومغناطيسي لإخفاء الكاميرا عندما لا تكون قيد الاستخدام.

5 - مساعد صوت أقرب
هل لاحظت أن خدمات سيري وأليكسا الصوتية تتطلب اتصالا بالإنترنت؟ حتى القيام بشيء بسيط، مثل ضبط مؤقت، يتطلب إرسال الأمر الصوتي إلى السحابة للترجمة الفورية.

لذلك تعمل شركة على تطوير رقاقات ذكاء اصطناعي قادرة على توفير مساعد صوت دائم الاستماع في أذنك يمكنه تنفيذ مجموعة صغيرة من الأوامر، مثل: ضبط مستوى الصوت وتخطي المقطوعات الموسيقية دون تنبيه.
 



علم وعالم

تكنولوجيا

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية