اعلان

بإمكانكم استخدامه عند الأكل والشرب.. قناع جديد ضد كورونا

2021-03-30 | 12:15
بإمكانكم استخدامه عند الأكل والشرب.. قناع جديد ضد كورونا
3,322 مشاهدة

ذكر موقع "سي بي إس" الأميركي أن عالم المناعة المكسيكي غوستافو أكوستا ألتاميرانو قدم ابتكارا جديدا عبارة عن قناع للأنف ضد فيروس كورونا يستخدم أثناء تناول الطعام والشراب.

وحسب الموقع، فقد كشف غوستافو عن القناع الجديد في المعهد الوطني للفنون التطبيقية في العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي في 18 من الشهر الحالي.

وفي هذا الاطار، قام باحثون في المكسيك بصنع قناع خاص بالأنف فقط يقولون إنه يقلل من خطر الإصابة بفيروس كورونا أثناء الأكل والتحدث. مؤكدين أن خلع قناع الوجه لتناول الطعام أو الشراب يترك الشخص معرضا للفيروس بينما لا يزال هذا القناع الخاص بالأنف يوفر نوعًا من الحماية فقط.

من جانبه، علل غوستافو الأمر بقوله "إن فيروس كورونا معد للغاية. يمكن أن تحدث العدوى من خلال أي من هذه الممرات الثلاثة العين والأنف والفم". مضيفا "من الواضح أننا لا يمكن أن نصاب بالدموع، ولكن يمكن أن نصاب بالعدوى إذا عطس شخص مصاب أو سعل. إذا لم يكن هناك حاجز مادي فيمكن أن نصاب بالعدوى من خلال انخفاض التنفس الذي يطرد من مرضى كورونا أو الأفراد المصابين. ومع هؤلاء الأفراد المصابين الذين لم يتم التعرف عليهم على أنهم مصابون بالعدوى".
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
شاهدها هسه
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية