اعلان

تحالف الفتح: قدمنا طلبا للبرلمان لتضمين قانوني الانتخابات والمفوضية بجلسة الغد

2019-11-23 | 07:46
تحالف الفتح: قدمنا طلبا للبرلمان لتضمين قانوني الانتخابات والمفوضية بجلسة الغد
4,035 مشاهدة

أعلن تحالف الفتح، السبت، عن تقديم طلب لمجلس النواب من أجل تضمين قانوني الانتخابات والمفوضية بجلسة الغد، فيما أشار الى انه تبنى اعتماد الية اعلى الاصوات بنسبة ١٠٠ بالمئة للتمثيل الانتخابي.

وقال عضو التحالف محمد سالم الغضبان في مؤتمر صحافي عقده بمجلس النواب برفقة نواب آخرون عن التحالف وحضرته السومرية نيوز، "استجابة لمطالب الشارع الذي ينتظر اجراءات لتغيير الواقع السياسي وكذلك خطبة المرجعية التي اكدت على سرعة تشريع قانوني الانتخابات والمفوضية، قدمنا طلب تاكيد على مجلس النواب لتضمين القانونين بجلسة الغد".

وأضاف الغبان، أن التحالف "تبنى اعتماد الية اعلى الاصوات بنسبة ١٠٠ بالمئة للتمثيل الانتخابي، وهو الافضل، وبغية اعادة الثقة مع المواطن، كما ننا سنستمر بمتابعة هذا الموضوع بكل عزم وجدية".

وبشأن موضوعة تعديل الدستور، اشار الغبان الى أن "لجنة التعديلات الدستورية وضعت عند اجتماعاتها اليات للاستماع من النخب والفقهاء والخبراء، فضلا عن عمل استبيانات واستطلاعات للرأي لمعرفة افضل المواد التي يرغب الشعب بتغيرها"، منوها الى وجود "توجهين وهما السير باتجاه تعديل كل الدستور من البداية للنهاية والثاني لتحقيق تغيرات جوهرية وليست مجرد تصحيحات لغوية من خلال تعديل بعض الجوانب كشكل النظام".

وتابع، "كذلك قضية الكتلة الاكبر بحال بقاء النظام برلماني وقضية مجالس المحافظات وحلها او ايجاد الية اخرى بالالغاء النهائي من عدمه وكذلك صلاحيات القائد العام بتعيين القادة وباقي الامور التي لها علاقة بعمل الدولة".
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية