اعلان

أخطاء شائعة قد ترتكبيها عند استخدام مجفف الشعر... تجنبيها

2019-08-29 | 03:59
أخطاء شائعة قد ترتكبيها عند استخدام مجفف الشعر... تجنبيها
المصدر:
4,877 مشاهدة

قد تبدو مسألة تجفيف الشعر بعد الاستحمام أمرا بسيطا، إلا أنه اتضح أن هذه العملية تتضمن بعض الحيل لحماية شعرك من الجفاف والتقصف.

1- تجفيف الشعر بالهواء الساخن
ذكر موقع "برايت سايد" أن جميع مجففات الشعر تتضمن وضعا باردا يساعد في تثبيت التسريحة الخاصة بكِ. وفي الواقع، يعمل الهواء البارد على إبطاء عملية تبخر البلل من الشعر، مما يعني أن شعرك المجعد سيدوم لفترة أطول. كما تساعد هذه الطريقة في وقاية الشعر من ظهور الأطراف المُقصفة.

2- استعمال مجفف الشعر بطريقة خاطئة
يُعتبر إمساك مجفف الشعر باليد التي نستخدمها دائما أمرا طبيعيا للغاية. وفي المقابل، تعدّ هذه الخطوة خطأ شائعا لأنكِ تحتاجين إلى قوة هذه اليد لتصفيف الشعر بالمشط وتوزيع خصلاته، بينما تمسكين مجفف الشعر باليد الأخرى بسهولة.
3- سحب الشعر إلى الأسفل
تجفيف الشعر من الأعلى إلى الأسفل يعيق أية احتمالية لإضفاء كثافة على الشعر. وبدلا من ذلك، ينبغي عليك رفع يدك للأعلى وإمساك أطراف شعرك بمشط ومن ثم توجيه الهواء الدافئ نحو خصلات الشعر، الأمر الذي سيساعدك في الحصول على شعر كثيف وحيوي وناعم.
 
 
4- قرب المجفف من فروة الرأس
أضاف الموقع أنه في حال أبقيت مجفف الشعر قريبا من رأسك، فلن يتسبب ذلك في جعل شعرك أكثر هشاشة فحسب، بل يمكنه أيضا حرق فروة رأسك. وتُقدّر المسافة التي ينبغي إبقاؤها بين مجفف الشعر ورأسك بحوالي 12 بوصة.

5- عدم تقسيم الشعر إلى أجزاء
في بعض الأحيان، نقوم بتجفيف خصلات كبيرة من الشعر، وهو ما يتطلب وقتا أطول للتجفيف وتوزيعا غير متكافئ للهواء بين خصلات الشعر.

وذلك عن طريق تحريك مجفف الشعر من الخلف إلى الأمام. وفي الحقيقة، ستصبح عملية تجفيف الشعر أسرع وأكثر فاعلية في حال قسّمتِ الشعر إلى أربعة أو خمسة أجزاء وإمساك كل منها بدبابيس.

6- لف الشعر في المنشفة
ذكر الموقع أنه ينبغي تجنب تجفيف شعرك بالمنشفة لمدة تتجاوز ثلاثين دقيقة، ولا سيما إذا كانت مُصنّعة من القطن، حيث تجعل جزيئات هذا النسيج من الشعر هشا أثناء عملية التجفيف. ويمكنكِ اختيار منشفة ناعمة مصنعة من الألياف الدقيقة وإبقاء شعرك ملفوفا فيها لمدة لا تتجاوز عشر دقائق.

7- وقاية شعرك من الحرارة
ذكر الموقع أن هذه النصيحة ستكون مفيدة للغاية بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون مجفف الشعر على الأقل مرة واحدة في الأسبوع أو حتى أكثر من مرة. كما ينبغي عليك وضع منتجات الحماية من الحرارة على شعرك، وذلك بهدف حمايته من التلف المحتمل عند تعرضه للهواء الساخن.

علاوة على ذلك، ينبغي عليك اختيار منتجات لحماية شعرك من الحرارة تتناسب مع نوع شعرك. ومن الأفضل تجنب المنتجات التي تحتوي على الكحول في حال كان شعرا جافا. أما إذا كان شعرك زيتيا، فلا تستخدمي المنتجات التي تحتوي على الزيت.
 
8- فوهة مجفف الشعر
أشار الموقع إلى أن فوهة مجفف الشعر تساعد في توجيه الهواء المُتدفق إلى قسم معين من الشعر. وعند استخدامك للفوهة، سيقلل ذلك من تشابك أطراف الشعر وتقصفها وسيُسهم في حماية شعرك من الحرارة الزائدة.

9- استخدام الفوهة المناسبة
يمكن أن تكون فوهات مجفف الشعر مصنعة من المعدن أو السيراميك أو البلاستيك. وعلى الرغم من أن النوع الأول يساعد في الحصول على تصفيف أكثر دقة، فإن المعدن يسخن بشكل أسرع وقد يلحق الضرر بالشعر.

10- عدم تنظيف مجفف الشعر
عدم تنظيف شبكة مجفف الشعر لا يضر بالجهاز فحسب، بل يمكن أن يضر أيضا بشعرك. وفي الحقيقة، تمتلئ الفتحات بالأوساخ والأتربة ومنتجات الشعر، وهو ما يتسبب في إبطاء عملية تدفق الهواء، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة درجة الحرارة داخل المجفف.

لذا فإن تنظيف المجفف من الأوساخ بانتظام أمر ضروري، ففي حال كنتِ تستخدمينه مرة واحدة في الأسبوع، نظفيه مرة واحدة في الشهر. أما إذا كنتِ تستخدمينه أكثر من مرة، فسيكون عليك تنظيفه مرة كل أسبوعين.
 
11- استخدام درجة حرارة قصوى
تعتبر هذه الطريقة من بين الأخطاء الرئيسة التي نقوم بها نظرا لأن شعرك يصبح جافا بطريقة مبالغ فيها وهو ما يجعله أكثر هشاشة. فضلا عن ذلك، تسرّع درجة الحرارة القصوى من عملية تجفيف الشعر قليلا. لهذا السبب، لا ينبغي استخدام درجة الحرارة هذه سوى في الحالات الاستثنائية. خلافا لذلك، ينبغي عليك اختيار درجة حرارة متوسطة خلال الاستخدامات الأخرى.

12- وضعية واحدة في الإمساك بالمجفف
قال الموقع إنه على الرغم من أن هذا الخطأ يعد شائعا، فإن بعض الأشخاص يجففون شعرهم عن طريق وضع المجفف في مكان واحد. وفي الحقيقة، ينبغي عليك تحريك الجهاز باستمرار وتغيير الزوايا وتدويره حول رأسك للحصول بشكل أسرع بكثير على شعر نظيف وجاف أو تسريحة جميلة.
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية