اعلان

تعرف على أغلى أنواع الزهور في العالم... لن تصدق ثمن بعضها!

2020-02-13 | 14:30
تعرف على أغلى أنواع الزهور في العالم... لن تصدق ثمن بعضها!
1,700 مشاهدة

توجد أنواع عديدة ومختلفة من الزهور الطبيعية، والتى تختلف من حيث طريقة زراعتها وتواجدها، وكذلك الفترة التى تعيش فيها، ومن خلال هذه العوامل يحدد سعر الزهرة، وفى إطار هذا السياق، نتعرف فى السطور القادمة على أسعار الزهور، وفقاً لما ذكره موقع " financesonline ".

أغلى أنواع الزهور فى العالم:
- زهرة "Lisianthus "
يبلغ قطر زهرة "Lisianthus " حوالى 5 سنتيمترات، ويختلف ألوانها بين اللون الأزرق والبنفسجي والأبيض والأرجوانى الفاتح، وتعيش لبضعة أسابيع بعد قصها من الساق، ويبلغ سعر حزمة منها 35 دولارا.



- زنبق الوادى
تتميز زهرة زنبق الوادي برائحتها المميزة ومظهرها الرائع ولكنها فى نفس الوقت سامة، وتنمو هذه الزهرة عادة في أواخر فصل الربيع وتعيش فقط لبضعة أسابيع، ويتراوح سعرها ما بين 15 إلى 50 دولارا.



- زهرة جلوريا
تعيش زهرة جلوريا، بقارتى آسيا وجنوب أفريقيا، وتعتبر من الزهور النادرة والفريدة، ويوجد منها ألوان مختلفة بين الأصفر والأخضر والبرتقالي والأحمر، وتتوفر بسعر 10 دولارات.



- الزعفران
يعتبر الزعفران من التوابل الشهيرة، وتتميز بلون بنفسجي مع خطوط صفراء، ويستخدم 80 ألف زهرة منها لعمل 500 جرام من الزعفران، ويتراوح سعر رطل الزعفران مابين 1200 إلى 1500 دولار.



- الأوركيد
تعتبر زهرة الأوركيد من الزهور النادرة والجميلة، وتزرع فقط في منتزه كينابالو الماليزي، ومن الصعب زراعة هذه الزهرة لأن ظهورها يستغرق سنوات عديدة، ولذلك يبلغ سعرها حوالى 6000 دولار.



- جولييت روز
استغرق ديفيد أوستن 15 عاما فى زراعة زهرة جولييت روز، حتى عرضها على العالم فى معرض تشيلسي للزهور في عام 2006، وتبلغ قيمة الوردة 3 ملايين جنيه إسترليني أو حوالي 15.8 مليون دولار.



- زهرة كادابول
تعتبر زهرة كادابول من الزهور النادرة، تزدهر فقط فى الليل، ويبعث منها رائحة هادئة وتعيش لبضعة ساعات بعد التقاطها، ولندرتها، أعتبرت من الزهور التى لا تقدر بثمن.


علم وعالم

للنساء فقط

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية