اعلان

هذه الأطعمة تسبب التجاعيد... تجنبيها!

2020-06-17 | 05:07
هذه الأطعمة تسبب التجاعيد... تجنبيها!
المصدر:
2,146 مشاهدة

مع التقدم في العمر، ترغب كل امرأة في إخفاء التجاعيد. وتبين أن علامات الشيخوخة ترتبط عن كثب بأسلوب العيش، إذ تؤثر عوامل عدة في ظهور التجاعيد مثل التعب والقلق وقلّة النوم والنظام الغذائي غير المتوازن.

ثمة أطعمة تحتوي على الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى المفيدة لبشرتك، ولكن هناك أيضاً أطعمة أخرى قد تضر البشرة وتؤدي إلى تفاقم الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

إليك أبرز الأطعمة المؤذية للبشرة:

السكر
 
 
السكر مسؤول عن زيادة الوزن وتجعّد البشرة وترهلها.

الدهون المتحولة
 
 
هذه الدهون موجودة بشكل خاص في الوجبات السريعة والبطاطا المقلية والأطعمة المعلبة والمجمدة. المؤسف أن هذه الدهون تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب، وتعقّد أيضاً عمل الشرايين وتجعل تدفق الدم نحو الجلد أضعف، مما يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

الملح
 
 
الإفراط في استهلاك الملح يكون عادة إثر تناول أطعمة مثل الجبن والبيتزا والبطاطا المقلية. والإفراط في استهلاك الملح يدفع الجسم إلى حبس الماء، مما يتسبب في تورم الوجه. كما يؤدي الملح إلى تدمير الخلايا وجفاف البشرة وتجعدها.

الكافيين
 


الكافيين هو مادة مدرة للبول، تجعل الجسم يتخلص من السوائل، مما يقلص من درجة ترطيبه، ويجعل بالتالي البشرة جافة وهشة. لذلك، ينبغي شرب كميات إضافية من الماء بعد كل كوب قهوة.

اللحوم المصنعة والسجق
 
 


استهلاك اللحوم المصنعة يؤدي إلى الجفاف والالتهابات، إضافة إلى تضاؤل مستوى الفيتامينC في الجسم، علماً أن هذا الفيتامين عنصر مهم لصنع مادة الكولاجين. لذلك، يوصى باستبدال اللحوم المصنعة بلحم الدجاج والديك الرومي، أو على الأقل التقليل من استهلاكها والإكثار من تناول الخضار.

الصلصات المعلّبة
 


تحتوي الصلصات الجاهزة على مواد حافظة ومواد مضافة ومحلّيات وسكريات وملح، وكلها مكونات يمكن أن تشجع انهيار الكولاجين وفقدان نضارة البشرة.

البطاطا المقلية
 
 


تسبب البطاطا المقلية في الزيت الساخن تفاعلات كيميائية تؤدي إلى تدمير خلايا الجلد.
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية