اعلان

كيف تجعلي أسنانكِ ناصعة البياض.. اليك 10 أسرار

2020-07-23 | 03:10
كيف تجعلي أسنانكِ ناصعة البياض.. اليك 10 أسرار
المصدر:
1,148 مشاهدة

ربما سبق لك أن عانيت، أو ما زلت تعانين، من مشكلة البقع الصفراء التي تظهر على أسنانك، وتفقدها بريقها وشكلها الطبيعي المميز، وهي مشكلة ربما تظهر أو تبدأ في الظهور مع تقدمك في السن، لكن يجب معرفة أن هناك أيضا بعض أنواع الأطعمة، المشروبات وحتى غسول الفم التي يمكنها أن تتسبب في ظهور تلك البقع على الأسنان.

ولك ان تعلمي أن هناك علاجات يمكنك أن تحضريها بنفسك في المنزل، وهي علاجات من الممكن أن تساعد في تفتيح لون الأسنان مع ضرورة الالتزام بتجنب المواد التي تظهر البقع على الأسنان وتغير لونها الطبيعي، وهي أمور لابد منها لمعالجة المشكلة.

ونستعرض فيما يلي بعض الأسرار التي تضمن لك الحصول على أسنان ناصعة البياض:

1- يمكن الاستعانة ببعض الأدوات المنزلية مثل فرشاة الأسنان، شرائط تبييض الأسنان، معجون الأسنان وغسول الفم، حيث تفيد جميعها في تخليص الأسنان من تلك البقع التي تظهر عليها. ولا مانع من زيارة طبيب الأسنان حال كانت البقع من النوع الداكن.

2- تجربة طريقة صودا الخبز وفرشاة الأسنان، حيث إنها من الطرق القديمة التي يقال إنها تفيد في تبييض الأسنان بلطف في المنزل. وكذلك تناول بعض الأطعمة التي من ضمنها الكرفس، التفاح، الكمثرى والجزر، التي تؤدي لزيادة إفراز اللعاب، الذي يساعد بالتبعية في إزالة بقايا الطعام من على الأسنان. فضلا عن مضغ نوعية العلكة الخالية من السكر بغرض تنظيف الأسنان والمساعدة في تحفيز اللعاب.

3- الحذر من عمليات تبييض الأسنان في حالة كانت لديك مشاكل بأسنانك وسبق لك أن عالجتيها بتركيب طبقات الفينير، الحشوات، الطرابيش وما إلى ذلك، فتبييض الأسنان في تلك الحالة لن يكون ذا جدوى، ومن ثم ينصح بالمتابعة مع طبيب الأسنان لتركيب طبقات فينير إضافية، على سبيل المثال، بالأسنان التي تظهر عليها البقع.

4- الاهتمام بتجنب إظهار البقع على الأسنان في المقام الأول، لاسيما مع التقدم في السن، وكذلك بعد الانتهاء من عمليات التبييض، وهو أمر يجب أخذه بعين الاعتبار بشكل كبير.

5- التوقف عن عادة تدخين السجائر نظرًا لدورها المباشر في ظهور تلك البقع على الأسنان.

6- تجنب الأطعمة التي تظهر تلك البقع على الأسنان كالقهوة، الشاي، المشروبات الغازية الداكنة وعصائر الفاكهة.

7- تجنب الخضروات والفواكه داكنة اللون كالعنب البري، التوت الأسود والبنجر، وفي حال تناولهم، يجب بعدها غسل الأسنان على الفور أو شطف الفم بالمياه.

8- تجنب تناول المشروبات الرياضية التي تضر بصحة الأسنان عموما.

9- الانتباه لنوعية الأدوية التي تتسبب في ظهور تلك البقع على الأسنان مثل منتجات غسول الفم المضاد للبكتيريا التي تحتوي على الكلورهيكسيدين أو كلوريد السيتيليريدينيوم.

10- الاهتمام بصيانة الأسنان يوميا، حيث ينصح بغسلها بالفرشاة مرتين يوميا على الأقل. وكذلك الاهتمام بزيارة طبيب الأسنان من وقت لآخر بغية تنظيفها بطريقة احترافية والتأكد من صيانتها.
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية