اعلان

أول أسيوية تنتخب رئيسة اللجنة الفرعية للوقاية من التعذيب لدى الأمم المتحدة

2021-02-18 | 05:28
أول أسيوية تنتخب رئيسة اللجنة الفرعية للوقاية من التعذيب لدى الأمم المتحدة
184 مشاهدة

افادت وسائل اعلام لبنانية عن فوز السيدة اللبنانية سوزان جبور برئاسة اللجنة الفرعية للوقاية من التعذيب لدى الأمم المتحدة للفترة 2021-2023 وقد جرت الانتخابات بتاريخ 12/2/2021 في جنيف.

وبذلك تكون أول أسيوية – لبنانية تنتخب رئيسة اللجنة الفرعية للوقاية من التعذيب لدى الأمم المتحدة، والتي رفعت اسم بلدها بجهودها الفردية.
 
يتركز عمل اللجنة الفرعية المنشأة بموجب البروتوكول الاختياري لاتفاقية مناهضة التعذيب على الوقاية من التعذيب وذلك من خلال وظيفتين مترابطتين وظيفة استشارية أي إسداء المشورة للدول بشأن المسائل المتعلقة بالآليات الوقائية الوطنية وبشأن التدابير الوقائية المحلية بصفة عامة.
وظيفة تنفيذية من خلال تنظيم بعثات قطرية لمراقبة أماكن الاحتجاز في العالم وتقديم توصيات للدول والدخول معها في حوار بناء حول إماكنيات تحسين ظروف الأشخاص المحرومين من حريتهم وظروف الأحتجازوالبيئة السجنية بشكل عام وتعزيز الضمانات القانونية للمحتجزين التي تشكل الأداة الأساسية للوقاية من التعذيب والنظر بنظام العدالة الجنائية.
تميزت جبور بخلفية علمية وثقافية واسعة في مجال حقوق الإنسان والوقاية من التعذيب وعملت كنائب رئيس للجنة الفرعية لفترة ثماني سنوات راكمت فيها خبراتها في مجال الوقاية من التعذيب ومراقبة أماكن الاحتجاز وفي مساعدة الدول وتقديم المشورة لها.
إنّ إنتخاب السيدة جبور سيسهم بشكل كبير من خلال مسيرتها وخبراتها في تطوير عمل اللجنة الفرعية كما يؤكد انتخابها على الاتجاه الجديد المرحب به نحو إعطاء المرأة دوراً قيادياً داخل اللجنة الفرعية للوقاية من التعذيب وداخل الهيئات التعاقدية في الأمم المتحدة.
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا

علم وعالم

للنساء فقط

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية