اعلان

التربية تبحث جملة موضوعات "مهمة"

2021-11-17 | 09:21
التربية تبحث جملة موضوعات "مهمة"
8,478 مشاهدة

ناقشت وزارة التربية، اليوم الأربعاء، آلية دوام الملاكات التدريسية والتعليمية، فيما شددت على محاسبة من يقوم بتصوير التلاميذ ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بصورة غير حضارية.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، إن "وزير التربية علي حميد الدليمي عقد اليوم الأربعاء اجتماعاً موسعاً ضم وكلاء الوزارة والمديرين العامين للتربية في بغداد والمحافظات ، لبحث آخر مستجدات العملية التربوية والوقوف على اهم المشاكل التي تُعيق حركة تقدم التعليم والعمل على تذليلها".

وركز الاجتماع، الذي ترأسه الدليمي على "توجيهات رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بعدم السماح باستخدام العقاب البدني من قبل بعض المعلمين اتجاه تلاميذهم واعتماد الأسلوب التربوي، مع التشديد على محاسبة من يقوم بتصوير التلاميذ ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بصورة غير حضارية وبعيدة عن مهنة التربية والتعليم".

وتناول المجتمعون، وفق البيان، "آلية دوام الملاكات التدريسية والتعليمية لتنظيم عملهم وفق الخطة التي وضعتها الوزارة في وقتٍ سابق، فضلاً عن ذلك الوقوف على آلية توزيع الكتب المنهجية وتوجيه الإدارات المدرسية باستلام الكتب لضمان وصولها الى التلاميذ والطلبة بهدف انتظام سير العملية التعليمية بوتيرة ايجابية وانسيابية عالية".

وعلى هامش الاجتماع "تم التباحث في ابرز المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل المديريات العامة والتوجيه بحلها بأسرع وقت ممكن".
» تابع أخبار السومرية على فيسبوك، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
حصر السلاح بيد الدولة
حصر السلاح بيد الدولة
الغاء المحاصصة الطائفية
الغاء المحاصصة الطائفية
الإثنان معاً
الإثنان معاً
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية