.
التتمة...

مجلس الوزراء يناقش مطالب المتظاهرين ويقر مبالغ جديدة للخدمات

الثلاثاء 31 تموز 2018 18:23
-
+
ارشيف

السومرية نيوز/ بغداد
اعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، عن مناقشة مجلس الوزراء لمطالب المتظاهرين، فيما بين أنه أقر مبالغ جديدة للخدمات.

وقال المكتب الإعلامي في بيان صحفي تلقت السومرية نسخة منه، إن "مجلس الوزراء عقد، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي"، موضحا أن "مجلس الوزراء واصل مناقشة مطالب المواطنين والقرارات المتخذة لكل محافظة، والبدء بتطبيق هذه القرارات والتوجيه بالمتابعة المستمرة والحثيثة لها" .


وأضاف المكتب، أن "المجلس صوت على تمويل مشاريع في محافظات البصرة وذي قار والمثنى والنجف".

وبين المكتب، أن "مجلس الوزراء صوّت على تخصيص مبلغ 4 مليارات دينار لوزارة الموارد المائية لانجاز صيانة عاجلة وشاملة هذا العام للسدة الحدودية الامنية بين العراق وايران لعزل مياه البزل، ثم 500 مليون دينار للصيانة السنوية على تخصيصات الهيئة العامة لتشغيل مشاريع الري والبزل/ مشاريع الري الصغرى، وقيام وزارات الخارجية والداخلية والموارد المائية اضافة الى البيئة والحكومة المحلية لمحافظة البصرة بالتفاوض الفوري مع الجانب الايراني حول مشروع مشترك للتخلص من خطر تلويث شط العرب او احتمال انهيار السدة الحدودية".

وتابع المكتب، أنه "تم التصويت على تعويض المشاريع المصابة بمرض انفلونزا الطيور".
وتشهد محافظات وسط وجنوب العراق، منذ مطلع تموز الحالي، تظاهرات احتجاجية مطالبة بتوفير الخدمات كالكهرباء والماء الصالح للشرب وتوفير فرص عمل فضلا عن القضاء على الفساد، فيما تخللتها اعمال عنف وحرق مقار لعدد من الاحزاب السياسية.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم تشكيل الحكومة المقبلة وفق التوقيتات الدستورية بعد اعلان نتائج العد والفرز اليدوي ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال