.
التتمة...

الجمعيات الفلاحية: تلوث المياه بالبصرة تسبب فقدان الانواع الاصيلة من الاسماك

الثلاثاء 4 أيلول 2018 13:44
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية التعاونية بالعراق، الثلاثاء، ان تلوث المياه بالبصرة تسبب بفقدان انواع من الاسماك العراقية المعروفة، فيما حذر من انقراض التمور بالمحافظة.

وقال رئيس الاتحاد حيدر عبد الواحد العصاد في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "ارتفاع نسبة التلوث والملوحة تسبب بفقدان انواع السمك النهري الاصيلة التي تتواجد في المياه العذبة لمحافظة البصرة ومنها انواع نادرة ولا تتواجد في كل انهار العالم".


واضاف العصاد ان "انواع التمور المعتبرة التي تتواجد في البصرة مهددة ايضا بالانقراض بسبب تأثير التلوث والملوحة على اشجار النخيل"، محذرا من "تفشي الامراض المعوية الانتقالية والكوليرا بين الاوساط الفلاحية والقرى، وخاصة ان اجواء البصرة في هذه الفترة تشكل بيئة جيدة لانتشارها".

وحمل العصاد "الحكومة المحلية والاتحادية المسؤولية تجاه مايحدث من خسائر في الثروات الزراعية والبشرية لتأخرها باحتواء هذه الازمة والسيطرة عليها".

وتعيش محافظة البصرة اوضاعا اجتماعية واقتصادية وخدمية سيئة اضافة الى انتشار حالات التسمم بين ابناءها نتيجة لتلوث الهواء والمياه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي