Alsumaria Tv
2020-04-03T13:45:00+00:00

حقيقة الانسحاب

الموسم 1
عرضت في: 2020-04-03 | 13:45

حقيقة الانسحاب

الموسم 1
عرضت في: 03-04-2020 | 13:45
Alsumaria Tv
برامج سابقة
القوات العراقية تسلمت فعليا القواعد التالية كل كي ون في كركوك والتاجي وبسماية وفق مراسيم رسمية لكنها في الوقت ذاته عزز وجودها في قاعدتي عين الاسد في الانبار وحرير في كردستان وزودتها بمنظومة الدفاع الجوي الباتريوت.
التحركات الاميركية بدات تثير قلقا في العراق وخصوصا بعد تصريح رئيس الحكومة المستقيل عادل عبد المهدي عن رصد طلعات جوية اميركية فوق مواقع عسكرية عراقية وياتي تصريح عبد المهدي بعد ان تداولت التحليلات السياسية والعسكرية وجود نوايا اميركية لاحداث تغيرات سياسية وعسكرية في العراق.
الجهات المقربة من ايران في العراق كشفت قبل نحو اسبوع عن مخطط اميركي لاحداث انقلاب عسكري في العراق مستدلة في ذلك على المناورات الاميركية في الامارات التي وبحسب بياناتهم انها اقيمت في مناطق تشبه مدينتي الكاظمية والنجف الاشرف واتهمت جهات عراقية سياسية وعسكرية بضلوعها في مثل هكذا مخطط.
تصريحات ترامب هذه تؤكد ان التوتر بين اميركا والعراق وايران من المتوقع ان يدخل مرحلة الصدام المباشر في غضون ايام لكن مخرجات هذا الصدام لايعرف الهدف من وراءها حتى الان هل هي حرب مباشرة مع ايران ام ضربات عسكرية محدودة في العراق لايقاف تمدد ايران في الساحة العراقية .
ما يجري يبدو انه يشبه والى حد بعيد بسباق التسلح وكل الاطراف باتت تضع اصابها على الزناد لكن صاحب الرصاصة الاولى يعلم جيدا ان خوض مثل هذه الحرب ستكون جميع الاطراف خاسرة فيها مايعني ان خفض التصعيد مازال خيارا متاحا لكن يبقى مرتبطا بمدى دخول وساطات حل الازمة على اقل تقدير لتاجيل هذه المواجهة ولو بعد حين.
السومرية - أخبار العراق تفضيلاتي
السومرية - أخبار العراق تفضيلاتي
Alsumaria Episodes
الموسم 1
ما هو المقصود بحصر السلاح بيد الدولة؟ | الموسم 1
البيت الشيعي | الموسم 1
حقيقة الانسحاب | الموسم 1
سلاح بيولوجي | الموسم 1
المزيد
الأكثر مشاهدة