البصرة ستكون على موعد مع مباراة تجمع
المنتخب الوطني بفريق دولي آخر، مباراة اشترطها
الاتحاد الدولي لكرة القدم للاطلاع على قدرة الجانب العراقي باستضافة المباريات في خطوة لرفع الحظر الدولي عن الملاعب العراقية .
في هذا السياق، أكد
عبد الحسين عبطان، وزير الشباب والرياضة ان البصرة ستستضيف المباراة الودية وستستكمل الوزارة والمؤسسات الرياضية كل المستلزمات المطلوبة ، مشيرا الى أنه على الحكومة المحلية القيام بالمتطلبات الاخرى.
وأعرب
صباح البزوني، رئيس
مجلس البصرة، عن دعمه للملاعب العراقية قائلاً: "ان شاء الله داعمون للاندية وان شاء الله الوزير يكمل
مشواره برفع الحظر عن الملاعب العراقية من
ملعب المدينة الرياضية " .
وحدة الموقف الرياضي للمؤسسات العراقية تجاه رفع الحظر عن الملاعب في البلاد، اثّر بشكل كبير على قناعة
الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا باعادة النظر بقرارها، خصوصا وان فرقا دولية كثيرة عبّرت عن استعدادها لتلبية الدعوة والحضور الى
العراق .
في هذا الاطار، أشار
مشتاق الشمري، رئيس اللجنة الاولمبية في البصرة، الى أن
الحكومة العراقية استطاعت بالتعاون مع المؤسسات الرياضية أن تعي ما تطلبه
الفيفا، وولد انسجام بين المؤسسات الرياضية نثقل الى الاتحاد
الدولي لكرة القدم.
ولفت
طارق صالح، صحفي رياضي، الى أن "
ايران تريد أن تساهم في رفع الحظر والدليل هو موافقة ملاعب ايران على
احتضان المنتخب العراقي".
ويعتقد كثيرون أنه يجب على العراق أن تبذل جهداً كبيراً من اجل كسب ثقة الفيفا لرفع الحظر تدريجيا عن ملاعبها من خلال دعم البنية التحتية الرياضية والالتزام بالشروط الدولية .
يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.